جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

معركة القاهرة كازابلانكا.. مهمة نسر الأهلي لاختراق حلم الرجاء من أجل الـ 11

الأهلي

الأهلي والرجاء

مهمة مرتقبة لرجال الأهلي من خلال مواجهة فريق الرجاء البيضاوي، في لقاء يقام مساء السبت، ضمن ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

الأهلي خلال طريقه الأفريقي انتظر حتى الجولة الأخيرة لكي يحصل على بطاقة الصعود بعد فوزه على الهلال السوداني بنتيجة (1-0)، ليتأهل بطل أفريقيا خلال آخر نسختين مع فريق صنداونز الجنوب أفريقي ممثلاً عن المجموعة الأولى.

في المقابل، حقق الرجاء مسيرة قوية في المجموعة الثانية بعدما حصل عملاق الدار البيضاء على 15 نقطة من بينهم تحقيق العلامة الكلامة على ملعبه.

مهمة للحفاظ على التفوق

في معركة القاهرة كازابلانكا، لم يتلق الأهلي أي خسارة من الرجاء منذ 20 عامًا وتحديدًا منذ دور المجموعات نسخة 2022، حيث انتهت لصالح الرجاء "العالمي" بنتيجة (2-1).

الأهلي سيدخل مباراة الليلة لكي يواصل تفوقه على الرجاء حيث كان آخر لقاء أفريقي بين الطرفين في القاهرة على ملعب "الجبل الأخضر" نسخة 2005 وانتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد جاء عن طريق محمد شوقي.

كما كانت آخر مباراة بين الطرفين في السوبر الأفريقي 2021، ووقتها فاز الأهلي باللقب بركلات الترجيح (6-5) حيث انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

- طريق الثالثة

الأهلي خلال آخر نسختين احتل المركز الثاني في دور المجموعات، لكن النتيجة في النهاية جاءت لصالح القلعة الحمراء بعد الفوز بلقبي دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وفي خلال ذهاب دور الثمانية، التقى الأهلي بمنافسه صنداونز مرتين ليحقق الفوز في معركة الذهاب بنتيجة (2-0)، وهنا سيكون بطل مصر وأفريقيا أمامه مهمة للحفاظ على سجله في مباراة الذهاب للمرة الثالثة من أجل تحقيق اللقب الـ11 والثالث تواليًا.

- صراع النسور

يعتبر الأهلي صاحب الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا داخل القارة السمراء بواقع 10 مرات كان آخرهم نسختي (2020) و(2021)، في المقابل يعتبر الرجاء الأكثر تتويجًا باللقب القاري في المغرب بواقع ثلاثة ألقاب كان آخرهم نسخة (1999) بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي في المباراة النهائية.

- الأهلي يلجأ للقوة الضاربة

بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق النادي الأهلي، لجأ لجميع أسلحته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة قبل رحلة الإياب والتي ستقام مساء الجمعة المقبل على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس".

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمود متولي، أيمن أشرف، محمد هاني، كريم فؤاد، علي معلول، محمود وحيد.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، محمد محمود، وليد سليمان، طاهر محمد، حسين الشحات، لويس ميكيسوني، بيرسي تاو.

خط الهجوم: حسام حسن، صلاح محسن، محمد شريف.

بطاقة المباراة

الحدث: ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

الملعب: الأهلي we السلام

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 3

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات