جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

"تعد صارخ وغير عادل".. أندية أفريقيا ترفض ترشيح ملعب الوداد لاستضافة نهائي الأبطال

دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا

رفضت أندية الصفوة في أفريقيا ترشيح ملعب محمد الخامس لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي اقترب منها الأهلي والوداد.

وفاز الأهلي على وفاق سطيف برباعية نظيفة داخل أرضه فيما فاز الوداد خارج أرضه على بترو أتلتيكو 3-1 .

وينتنافس مركب محمد الخامس في الدار البيضاء مع ملعب "ديمنودو عبد الله واد" في العاصمة السنغالية داكار لاستضافة المباراة .

واستطلع يلا كورة رأي بعض الأندية التي صعدت إلى دور الـ 8 في التقارير المغربية التي أكدت فوز مركب محمد الخامس بتنظيم النهائي.

وقال مانكوبا منجيثي المدير الفني لنادي صنداونز " قرار غير عادل في حالة تأهل الوداد".

وخرج صندوانز على يد بترو أتلتيكو الأنجولي الذي صعد لمواجهة الوداد حيث صعوده للنهائي لا يعنِ لعبه على أرض منافسه ولكنه رفض أيضاً.

وعلق البرازيلي أدريانو سواريس مدرب حراس بترو أتلتيكو وقال "إذا تأكد هذا الأمر فأنه سيكون قرار غير طبيعي".

وفسر"سيشكل هذا ميزة لفريق الوداد في حالة صعوده ، أنت وضعته في نهائي من مباراة واحدة على أرضه ووسط جماهيره".

وتابع "إذا كان القانون يقول بأن الدولة المستضيفة لا يمكن أن تكون ضمن الدول الفرق الأربع المتأهلة إلي نصف النهائي ، أعتقد أن أي شخص لن يقبل اللعب في المغرب إذا ذهب الوداد للنهائي ".

وتضامن نادي وفاق سطيف الجزائري الضلع الرابع في المربع الذهبي مع بترو أتلتيكو وأكد أن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، تعدي خارق لقوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال مصدر بالنادي الجزائري "في حالة اعتماد إقامة نهائي البطولة بالمغرب يعتبر أفضلية معنوية للوداد المغربي في حالة تأهله للنهائي أما في حالة العكس يمكن إقامتها هناك دون أي مشاكل ."

وواصل المصدر: "يجب احترام قوانين ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذه المنافسة من أجل تساوي الفرص بين كل الفرق."

وأتم تصريحاته: "استضافة المغرب للمرة الثانية على التوالي لنهائي البطولة الإفريقية يعد تعدي صارخ على بقية الدول الإفريقية"، متسائلاً: "هل لا توجد في إفريقيا إلا المغرب؟ هناك بلدان لديها ملاعب بمقاييس عالمية يمكن إقامة المباريات عليها."

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي بعد موعد ومكان النهائي ولكن مصدر مسئول بـ "كاف" كشف ليلا كورة في وقت سابق أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس كاف فوض النائب الأول لرئيس كاف السنغالي أوجستين سينجور والمغربي فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي باتخاذ القرار النهائي بشأن الملعب متوقعاً أن يكون النهائي في الأسبوع الأخير من شهر مايو الحالي.

وتحفظ الاتحاد المصري على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي وهي مصر و الجزائر و المغرب و انجولا.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات