*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

تقرير.. ماذا قدم الأهلي والوداد في مشوارهما نحو النهائي الأفريقي؟ (فيديو)

الاهلي ايمن اشرف

صورة أرشيفية

يفصلنا عن نهائي دوري ابطال افريقيا أقل من 48 ساعة، حيث يلتقي الأهلي حامل اللقب مع الوداد المغربي على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بدولة المغرب في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة يوم الإثنين المقبل 30 مايو الجاري.

ويعد هذا النهائي هو الخامس للأهلي في آخر 6 مواسم، حيث توج باللقب الأفريقي مرتين على حساب الزمالك في 2020 وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي في 2021، بينما خسر اللقب مرتين متتالتين عامي 2017 أمام الوداد و2018 أمام الترجي.

أما على الجانب الآخر، تأهل الوداد لنهائي دوري الأبطال يعد هو التأهل الثالث للفريق خلال آخر 6 مواسم، حيث تأهل مرتين من قبل عامي 2017 وتوج باللقب على حساب الأهلي ثم 2019 أمام الترجي لكنه خسر بعد أحداث مثيرة أدت إلى انسحابه بعد ذلك.

يمتلك الأهلي في جعبته 10 ألقاب في دوري الأبطال ويطمح في الحصول على اللقب الـ11 في مسيرته، بينما يمتلك الوداد لقبين ويأمل في الفوز بلقب جديد ليرفع ألقابه إلى الرقم 3 ليتساوي مع غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي صاحب الـ3 ألقاب في البطولة.

ويعد الأهلي هو أكثر الفرق من حيث التأهل لنهائي دوري الأبطال برصيد 15 مرة، بينما الوداد يعد هذا التأهل هو الخامس له في تاريخ مشاركاته في البطولة الأفريقية.

وخاض الأهلي خلال مشواره في النسخة الحالية من البطولة بداية من دور الـ32 من أجل الوصول إلى المباراة النهائية 12 مباراة حيث انتصر في 6 مباريات وتعادل في 4 وخسر مباراتين كانت أمام صنداونز في دور المجموعات.

وسجل الأهلي 23 هدفا في 12 مباراة التي خاضها واستقبلت شباكه 11 هدفا، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 3 مباريات فقط، مباراتين في دور المجموعات أمام الهلال السوداني ومباراة في ذهاب نصف النهائي أمام وفاق سطيف.

أما عن الوداد المغربي فقد خاض الفريق 12 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين كانت أمام شباب بلوزداد في إياب دور الثمانية وأمام بترو أتلتيكو في إياب دور نصف النهائي، بينما تعرض للخسارة مرتين أمام هارتس أوف اوك الغاني في ذهاب دور الـ32 من البطولة والمباراة الثانية كانت أمام بترو أتلتيكو في دور المجموعات.

وسجل الوداد في 12 مباراة خاضها في البطولة 26 هدفا، كما استقبلت شباكه 9 مرات، وخرج الفريق بشباكه نظيفة في 4 مباريات منهم مباراتين في دور المجموعات أمام الزمالك وساجرادا ومباراتين في دور الثمانية أمام شباب بلوزداد الجزائري.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات