جميع المباريات

إعلان

"الشناوي وماني والوداد" على رأس المتوّجين بجوائز الأفضل في أفريقيا 2022

ماني بحفل جوائز الأفضل

حفل جوائز كاف

أُعلن مساء اليوم الخميس الفائزين بحفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الأفضل في أفريقيا عام 2022 الذي استضافته مدينة الرباط المغربية.

وفاز ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب بالقارة، كما حصد منتخب بلاده أفضل منتخب بالقارة وكذلك المدير الفني لمنتخب بلاده أليو سيسه بجائزة أفضل مدرب في القارة، فيما فاز حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب في القارة بينما حصد نادي الوداد المغربي جائزة أفضل نادي في القارة.

وعادت جوائز الكاف مرة آخرى بعد توقف لمدة عامين نتيجة جائحة فيروس كورونا والتي اجتاحت العالم أجمع منذ بداية عام 2020.

وإليكم الجوائز كاملة:

وحصد نادي الوداد جائزة أفضل فريق بالقارة بعدما توّج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا متفوقًا على نهضة بركان المغربي والأهلي.

وتوّجن سيدات ماميلودي صانداونز الجنوب أفريقي بلقب الفريق الأفضل داخل القارة لعام 2022 بعد تتويجهن بأول نسخة من دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وفازت لاعبة منتخب غانا إيفيلين بادو بجائزة أفضل لاعبة داخل القارة

وفاز حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي بجائزة أفضل لاعب بالقارة متفوقًا على لاعب الوداد المغربي أشرف داري وزميله بالأهلي أليو ديانج.

وقال محمد الشناوي في كلمة مُسجلة عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب بقارة أفريقيا:"ارتباطي بمباراة رسمية مع الأهلي جعلني لا أنل شرف التواجد واستلام الجائزة، أشكر الاتحاد الأفريقي وموتسيبي وكل المنافسين على الجهد الذي بذلوه وأوجه التحية لزملائي والفريق والجمهور فهم الأفضل ودائمًا يشجعوننا وفخور بتواجدي".

وفازت لاعبة غانا إيفيلين بادو بجائزة أفضل لاعبة شابة في القارة متفوقة على مواطنتهما دوريس بوادوا والمغربية ياسمين زهير.

وفاز المحترف السنغالي بصفوف توتنهام بابي سار بجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا متفوقًا على المحترف التونسي بصفوف مانشستر يونايتد حنبعل المجبري والإيفواري المحترف بنادي سالزبورج كريم كوناتي.

وفاز المنتخب السنغالي بجائزة أفضل منتخب في القارة متفوقًا على منتخبي مصر والكاميرون.

وفاز اللاعب عثمان ساكو بجائزة أفضل هدف في القارة عام 2022.

وفازت مدربة منتخب جنوب أفريقيا للسيدات ديزيريه إليس بجائزة أفضل مدربة في القارة متفوقة على مدربة منتخب زامبيا بروس موابي ومدربة منتخب المغرب رينارد بيدرو.

وفاز مدرب منتخب السنغال أليوس سيسيه بجائزة أفضل مدرب بالقارة عام 2022 متفوّقًا على مدرب منتخب مصر الأسبق كارلوس كيروش ومدرب فريق الوداد المغربي وليد الركراكي.

وفازت النيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعبة أفريقية عام 2022.

وفاز المحترف السنغالي بصفوف بايرن ميونخ الألماني ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في القارة متفوّقًا على المحترف المصري بصفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ومواطنه حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي إدوارد ميندي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ايفرتون

ايفرتون

0 0
ليفربول

ليفربول

13

سجال على الكرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

12

هجمة لصالح مانشستر يونايتد لكن دفاع شيفيلد يتصدى له

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن