جميع المباريات

إعلان

بمشاركة الأهلي.. يلا كورة يكشف كواليس زيارة وفد دوري السوبر الأفريقي إلى مصر

كاف

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف

كشف عضو بارز في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ"يلا كورة"، بدء التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي، خلال الساعات القليلة القادمة، موضحًا أن وفدًا رسميًا بصدد زيارة مقر النادي الأهلي، في 16 يناير المقبل.

الجمعية العمومية لـ"كاف"، اعتمدت في وقت سابق، انطلاق دوري السوبر الأفريقي في أغسطس 2023، دون كشف المزيد من التفاصيل بشأن أسماء الفرق المشاركة أو عددها.

وأوضح عضو التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ"يلا كورة"، أن وفدًا رسميًا قرر زيارة 10 دول أفريقية، بدءًا من بعد غد الإثنين، بهدف عقد اجتماعات مع أندية القمة في القارة السمراء.

وعن الوفد، أكد أنه يتكون من بعثة مشتركة بين الاتحادين الأفريقي والدولي، إذ يمثل الشركة المديرة لمسابقة دوري السوبر الأفريقي، في ظل تواجد رئيس لجنة تراخيص كاف، على رأسهاز

البعثة تضم عددًا من الأوروبيين من إيطاليا، ألمانيا وبولندا، أصحاب الخبرات الدولية في العمل سابقًا مع يويفا وفيفا، إلى جانب مسئول صيني سابق في الاتحاد الآسيوي.

وعلم "يلا كورة"، أن زيارة وفد دوري السوبر الأفريقي، تجرى وفق تنسيق كامل بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحادات الوطنية.

وتبدأ زيارة وفد السوبر الأفريقي، من مصر، ثم تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، تنزانيا وجنوب أفريقيا، على الترتيب، مع المكوث في كل دولة حوالي 72 ساعة، كما تتضمن حضور منافسات كأس العالم للأندية، فبراير المقبل.

ومن المرتقب، بحسب آخر المقترحات التي يتم العمل عليها، أن تقام مسابقة دوري السوبر الأفريقي في النسخة الأولى، بمشاركة 8 إلى 12 نادٍ، على أن يرتفع العدد في السنة التالية إلى 16 فريقًا ثم 24 في العام الثالث.

ارتفاع أعداد الفرق المشاركة تدريجيًا، يضمن نجاح السوبر الأفريقي، بحسب كاف، كما أنه يؤمن المسابقة من تحقيق خسائر مادية أو الوقوع في عثرات مالية.

ونجح "يلا كورة"، في الحصول على قائمة الأندية المرشح لها أن تكون ضمن قائمة زيارات وفد السوبر الأفريقي، وهي: "الأهلي، الترجي التونسي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني".

الجدير بالذكر أن زيارة وفد السوبر الأفريقي، تستهدف مقرات الأندية الرئيسية وملاعب التدريب وملاعب المباريات، كذلك مقرات البراعم وقطاعات الناشئين، إضافة إلى اجتماع وورش عمل مع مسئول كل نادٍ، من أجل التعرف على مدى الجاهزية للمشاركة في النسخة الأولى من المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن