جميع المباريات

إعلان

رقم كارثي في إفريقيا.. الزمالك يبحث عن فوز غائب منذ 696 يوما

الزمالك الترجي عمر جابر

الزمالك والترجي - دوري أبطال إفريقيا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، المواجهة الأهم له في الموسم الإفريقي عندما يلتقي مع الترجي التونسي.

ويستضيف الزمالك نظيره الترجي التونسي على برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك مواجهة الليلة تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل إنقاذ مسيرته الإفريقية وتجنب الخروج المبكر من دوري الأبطال.

ولا يمتلك الفريق الأبيض سوى نقطة واحدة من ثلاث جولات بدور المجموعات، بعدما خسر من شباب بلوزداد بهدف نظيف على استاد القاهرة ثم تعادل مع المريخ السوداني في ليبيا سلبيا قبل أن يسقط أمام الترجي على ملعب رادس بهدفين دون رد.

وبات الزمالك في مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بنقطة واحدة، بينما الترجي في الصدارة بـ9 نقاط والمريخ وصيفًا بـ 4 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

الزمالك يبحث عن الفوز الأول في مجموعات إفريقيا منذ 696 يوما

وبخلاف الثلاث نقاط المصيرية التي يحتاجها الزمالك من الترجي التونسي إلا أن صاحب البطولات الخمس لدوري الأبطال يبحث عن إنهاء العقدة التي تطارده منذ ما يقرب من عامين.

ويبحث الزمالك عن تحقيق الفوز الأول في مباراة بدور المجموعات من دوري الأبطال منذ آخر انتصار له على تونجيث السنغالي بنتيجة 4-1 يوم 10 أبريل 2021 في الجولة السادسة والأخيرة لموسم 2020-2021.

الزمالك لم يحقق أي انتصار في 6 مباريات بدور المجموعات من الموسم الماضي، وبالتالي كان وداعه للبطولة أمرًا منطقيًا.

ففي النسخة الماضية لدوري الأبطال، تعادل الزمالك 2-2 مع بترو أتلتيكو، ثم تعادل بدون أهداف مع ساجرادا، قبل أن يتلقى الخسارة بنتيجة 1-3 على يد الوداد.

وفي جولة الإياب، خسر مجددًا على يد الوداد بنتيجة 0-1، قبل أن يحقق تعادلين جديدين أمام بترو أتلتيكو وساجراد بنتيجة واحدة (0-0).

وأنهى الفارس الأبيض دور المجموعات الإفريقي في الموسم الماضي في المركز الثالث بـ4 نقاط.

وتستمر العقدة في الموسم الجاري حتى الآن، إذ فشل الزمالك في تحقيق الانتصار في الجولات الثلاث التي أقيمت من الموسم الجاري، بالخسارة على يد شباب بلوزداد 0-1، ثم التعادل بدون أهداف أمام المريخ، قبل هزيمة اليوم أمام الترجي.

في النهاية، هل ينجح الزمالك في إنهاء عقدة عدم الفوز بدور المجموعات بدوري الأبطال أمام الترجي الليلة أم تواصل قلعة ميت عقبة سلسلة الإخفاقات الإفريقية؟.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن