جميع المباريات

إعلان

دفعة معنوية للأهلي والمنتخب.. تأهل الوداد يخفف أزمة موعد مباراة غينيا

الأهلي الترجي كهربا

جانب من مباراة الأهلي والترجي

تقلص تأثير أزمة تضارب مواعيد مباريات الأهلي ومنتخب مصر في دوري أبطال أفريقيا والتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم، بعد تأهل الوداد المغربي إلى نهائي البطولة القارية للأندية.

وضرب الوداد المغربي موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، بعدما تخطى ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي اليوم السبت.

وكان الأهلي حجز مقعده في الدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي أمس الجمعة على حساب الترجي التونسي.

ويلتقي الفريقان في نهائي مكرر من العام الماضي، لكن هذه المرة سيقام الدور النهائي على مباراتين، ذهابًا وإيابًا، يومي 4 و11 يونيو المقبلين.

وفي ظل ارتباط منتخب مصر بمباراة يوم 14 يونيو ضد غينيا في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، نشبت أزمة بسبب موقف لاعبي الأهلي الدوليين من خوض مباراتين مهمتين في غضون 3 أيام.

لكن مع تأهل الوداد سيخوض الأهلي إياب نهائي دوري الأبطال في المغرب، في حين يلاقي منتخب مصر نظيره الغيني على الأراضي المغربية أيضًا.

ويلعب منتخب غينيا مبارياته في التصفيات بالمغرب، لأن الملاعب الغينية غير مطابقة لمواصفات "كاف".

وبهذا فإن لاعبي الأهلي الدوليين لن يقطعوا مسافات طويلة مرهقة للمشاركة مع منتخب مصر، ما يفتح الباب أمام إمكانية خوضهم المباراتين بصورة طبيعية.

وكان اتحاد الكرة أرسل خطابات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يطلب فيها تأجيل المباراة ليوم 19 يونيو، حسب ما قاله مصدر رفيع المستوى ليلا كورة في وقت سابق.

طالع التفاصيل.

لكن محمد غرابة، مدير منتخب مصر، كشف أن "كاف" لم يرد على خطابات اتحاد الكرة، ما أثار استياء الجانب المصري.

طالع التفاصيل.

وكان مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تمسك بالاحتفاظ بلاعبيه في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مطالبًا الجهاز الفني للمنتخب "بالتعايش مع الظرف".

طالع التفاصيل.

ومع ذلك، شدد غرابة في تصريحات إعلامية على أن المنتخب سيستفيد من لاعبي الأهلي في مباراة غينيا بصورة طبيعية.

طالع التفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن