جميع المباريات

إعلان

مُفسد هجمات وحائط خرساني.. 3 أسلحة للوداد أمام الأهلي في نهائي دوري الأبطال

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

يبدو أن النادي الأهلي على موعد مع مواجهة أحد أفضل اللاعبين في الدوري المغربي وهو رضا الجعدي، لاعب فريق الوداد، خلال مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد يوم 4 يونيو المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد القاهرة الدولي، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 من نفس الشهر على ملعب محمد الخامس.

وكان الوداد قد تأهل لنهائي دوري الأبطال بعد أن أقصى صنداونز الجنوب أفريقي من أمامه بالتعادل معه دون أهداف في الذهاب بالدار البيضاء، والتعادل بنتيجة 2-2 في الإياب على ملعب بريتوريا.

في حين نجح الأهلي في تخطي مرحلة نصف النهائي بعد الفوز الذي حققه ذهابًا وإيابًا على الترجي التونسي بنتيجة 4-0.

الوداد بدمائه الجديدة أو كما أصح التعبير بمدربه الجديد سفين فاندنبروك، يتطلع لتحقيق الإنجاز للمرة الثانية على التوالي وتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي.

وكان الوداد قد فاز بلقب دوري الأبطال في النسخة الماضية أمام الأهلي، بعد أن فاز بهدفين دون رد على ملعب محمد الخامس.

الوداد المغربي بشكل عام فريق مميز في الموسم الحالي وبالأخص بعد أن نجح في إقصاء فريق صنداونز الذي يعد من أقوى فرق القارة السمراء في الفترة الأخيرة.

لكن يجب النظر إلى رضي الجعدي، الذي أصبح أحد أهم العناصر الرئيسية للوداد منذ قدومه في عام 2021 قادمًا من الفتح الرباطي.

رضي الجعدي كان ضمن كتيبة الوداد المغربي في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، ونجح في إفساد عدد كبير من هجمات الأهلي.

فلعب أمام الأهلي 89 دقيقة، نجح في الفوز بـ3 التحامات من أصل 6 أمام لاعبي الفريق الأحمر، بالإضافة إلى أنه سدد تسديدة وحيدة، وكانت تمريراته بدقة 92%.

ومنذ أن تم التعاقد مع سفين فاندنبروك ويلعب الجعدي بشكل أساسي ونجح في إثبات أحقيته في التشكيل الأساسي.

وبشكل عام لعب الجعدي في الموسم الحالي مع الوداد في 27 مباراة سجل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين.

أما المهاجم الفتاك أرسين زولا صاحب الـ27 عامًا، فانتقل إلى الفريق المغربي في بداية الموسم الحالي، ولعب معه 36 مباراة حتى الآن نجح في تسجيل 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

زولا من أهم اللاعبين في الوقت الحالي للوداد بالأخص بعد أن لعب جميع مباريات الوداد في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، وكان ندًا قويًا لفريق صنداونز في نصف النهائي.

وبعيدًا عن المعدل القليل لتسجيل زولا للأهداف، لكنه يتحرك بشكل مميز، ويلعب على الاختراق بين المدافعين وهو ما يجعل دفاع النادي الأهلي الذي لم يستقبل أي أهداف من ذ9 مباريات، في أزمة لمحاولة إيقاف المهاجم الكونغولي.

اللاعب الثالث يحيى جبران الذي يتواجد في مركز الوسط المدافع، والذي كان ضمن كتيبة الوداد أمام الأهلي في النهائي الماضي، فرغم تراجع مستواه في الفترة الماضية، إلا أنه ما زال محافظًا على مكانه في التشكيل الأساسي مع تغيير المدربين.

جبران من أهم لاعبي الوداد، فلعب في الموسم الحالي 36 مباراة حتى الآن نجح في تسجيل 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

أمام الأهلي نجح جبران في إفساد أكثر من هجمة حقيقية حيث لعب لمدة 90 دقيقة، وكانت دقة تمريراته بنسبة 75% وفقد الكرة أيضًا 14 مرة طوال المباراة.

لكن ما يميز جبران في الفترة الأخيرة هو نجاحه في استخلاص أكثر من كرة أمام المرمى، وكان الوداد بسببه عقده للمهاجمين حيث لم يدخل مرمى الفريق البيضاوي إلا 5 أهداف من أصل 7 مباريات ماضية.

اقرأ أيضًا..

ماذا قدم الوداد قبل مواجهة الأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال؟

من أجل الحلم أمام الأهلي.. الوداد يطلب تأخير انضمام مدافعه لمنتخب الكونغو

تقارير: فيران توريس يطلب فرصة ثانية للبقاء مع برشلونة

مهاجم صنداونز: تعلمت الكثير أمام الأهلي والوداد.. واللعب في الأبطال "مُختلف"

بعد توقف 12 عامًا.. خالد حفتر يتعهد بعودة الرياضة الليبية إلي الساحة العالمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن