جميع المباريات

إعلان

"جرس إنذار".. "النقاد الرياضيين" تدين واقعة مؤتمر كولر

مارسيل كولر

مارسيل كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة الوداد

أدانت رابطة النقاد الرياضيين المصريين الواقعة التي شهدها المؤتمر الصحفي لمارسيل كولر، مدرب الأهلي، عقب مباراة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وشهد المؤتمر، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات باستاد القاهرة، مساء أمس الأحد واقعة مثيرة للجدل بعد أن تحدث أحد الأشخاص الجالسين على مقاعد الصحفيين بلغة إنجليزية ركيكة المستوى، ما أثار استغراب المدرب السويسري.

لكن مسؤول الإعلام بالأهلي المكلف بتنظيم المؤتمر تدخل وأنهى المشكلة سريعًا.

وذكرت رابطة النقاد الرياضيين في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الإثنين، "تعلن الرابطة عن استيائها من المشهد المؤسف الذي حدث في المؤتمر الصحفي لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي".

وأضافت "الرابطة تدين السماح لأحد الأشخاص المجهولين بحضور المؤتمر الصحفي، بل والأدهى منحه الفرصة للتحدث خلال المؤتمر بهذا الشكل المؤسف الذي يعكس صورة سلبية وسيئة عن الصحفي الرياضي المصري، على غير الواقع، حيث إنه شخص مجهول، وليس صحفيًا معتمدًا لدى نقابة الصحفيين المصريين، ولا رابطة النقاد الرياضيين".

وتابعت الرابطة في بيانها "هذا المشهد يعكس الصورة المؤسفة التي أصبحت تتعامل بها المؤسسات الرياضية المصرية كجزر منعزلة، ومنها النادي الأهلي المشرف على تنظيم المباراة، والذي يمنح التصاريح الإعلامية لمن يشاء وكما يشاء".

وواصلت "نفس الأمر تتعامل به رابطة الأندية محليًا بعد أن احتكرت لنفسها - من قبل - حق إصدار التصاريح الإعلامية لحضور المباريات لمن تشاء وكما تشاء كذلك".

واستطردت "إن ما حدث يمثل جرس إنذار، ويكشف كذلك جليا ذلك التوجه الجديد الواضح حاليا لدى كثير من الإعلاميين أصحاب البرامج الرياضية في القضاء على ظهور أي صحفي رياضي نقابي، والتركيز على ظهور نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، الذين يخدمون أهدافهم الخاصة في أدوار خارج الساحة والمهنية".

وأكملت الرابطة "حذرنا كثيرًا من هذه الأفعال والتوجهات، ولكن للأسف تجد من يناهض ويفشل أي محاولات لإرساء مبادئ للتعاون الحقيقي ويدافع عن الخطأ حفاظًا على مصالحه الخاصة الضيقة، دون النظر للمصلحة العامة، ليكون الناتج هذه الصورة المؤسفة التي شهدها المؤتمر الصحفي".

وأوضحت "لهذا نؤكد على أن رابطة النقاد الرياضيين لن تصمت على مثل هذه الأمور المؤسفة التي تحدث من قبل المؤسسات الرياضية والإعلامية مهما كلفنا الأمر، ومهما واجهنا من هجوم من بعض الصغار أصحاب المصالح الضيقة".

واختتمت بيانها بالقول "الرابطة تهيب برؤساء مجالس إدارات الأندية والمؤسسات الرياضية والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بمتابعة ما نحذر منه، مع التأكيد على الاستعداد التام للتعاون القائم على الاحترام والتقدير المتبادل بعيدًا عن التحصينات الإعلامية المقربة لكل مسؤول والتي عزلته عن المبادئ العامة وأدت إلى تلك الحالة المؤسفة التي تنتج تداعيات غير صحية".

يذكر أن الأهلي حقق فوزًا غير مطمئن على الوداد بنتيجة 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل مواجهة العودة التي تقام الأحد المقبل في الدار البيضاء.

ويكفي الأهلي للتتويج بلقبه الـ11 الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على الأقل.

في المقابل، فإن الوداد يحتاج للفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين لحصد لقبه الرابع في البطولة، والثالث على حساب الأهلي.

اقرأ أيضًا:

هل استحق عطية الله الطرد أمام الأهلي بعد لقطة "كرة السلة"؟ (قانون اللعبة)

جدل في ستوديو بي إن سبورتس بسبب قرارات حكم مباراة الأهلي والوداد

هزيمة غير مسبوقة.. الأهلي يلحق بالوداد رقمًا سلبيًا في دوري أبطال أفريقيا

مدافع الوداد: الخسارة أمام الأهلي "صغيرة".. ومتأكدون من حسم اللقب

"ركل مقعد الاحتياط".. صحيفة مغربية تكشف سر غضب لاعب الوداد بعد تغييره أمام الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن