جميع المباريات

إعلان

الغائبون والحكم.. كل ما تريد معرفته عن نهائي الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين فريقي الوداد والأهلي، على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بعدما حقق فوزًا غير مطمئن بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة يوم الأحد الماضي.

ويأمل الأهلي الذي يلعب النهائي الرابع على التوالي، أن يتوج باللقب للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، إذ خسر اللقب العام الماضي فقط.

ما هي غيابات الأهلي والوداد في النهائي؟

استعاد الأهلي خدمات القائد محمد الشناوي إذ بات جاهزًا لحراسة عرين الفريق في مباراة اليوم، بعدما غاب عن مباراة الذهاب، التي لعبها الشاب مصطفى شوبير.

وسيكون بإمكان البلجيكي سفين فاندربروك مدرب الوداد، الاستعانة بخدمات كل بكل من حميد أحداد، بعد غيابه عن مباراة الذهاب أمام الأهلي، بسبب عقوبة الإيقاف بعد جمعه لثلاث إنذارات، بالإضافة لعودة الحسين بن عيادة، بعد استعادة عافيته من الاصابة التي أبعدته عن مجموعة من المباريات المهمة للفريق الأحمر في آخر أنفاس الموسم الكروي الحالي.

واستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على استبعاد تسعة لاعبين قبل مواجهة الوداد البيضاوي، والأسماء المستبعدة من قائمة الأهلي إما لأسباب فنية من مارسيل كولر أو للإصابة مثل رأفت خليل، ويغيب لأسباب فنية كلاً من: حمزة علاء - مصطفى مخلوف - برونو سافيو - شادي حسين - محمد فخري - كريم الدبيس - محمد أشرف بكري - أيمن أشرف.

للتعرف على قائمة النادي الأهلي لمواجهة الوداد.. اضغط هنا

وشهدت قائمة الوداد التي تستعد لمواجهة الأهلي، تواصل غياب الحارس رضا التكناوتي بداعي الإصابة، ثم عماد الخنوس لاختيارات تقنية، كما أكد المدرب البلجيكي عدم قدرة زهير المترجي على خوض المباراة للإصابة.

للتعرف على قائمة نادي الوداد لمواجهة الأهلي.. اضغط هنا

من هو حكم مباراة الأهلي والوداد؟

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي إلى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

وأدار الحكم الأثيوبي 10 مباريات من قبل للنادي الأهلي، حقق المارد الأحمر الفوز في 4، وتعادل في 4، وخسر 2.

للتعرف على نتائج الأهلي مع باملاك تيسيما.. اضغط هنا

أدار تيسيما 4 مباريات للوداد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، منذ موسم 2015-2016 حتى النسخة قبل الماضية 2020-2021، حقق الفوز في مباراة، وتعادل في مباراتين وخسر مباراة.

للتعرف على نتائج الوداد مع باملاك تيسيما.. اضغط هنا

لائحة النهائي

حالة واحدة من الممكن أن تجعل الأهلي والوداد يتعادلان في نتيجتي مباراة الذهاب والإياب، وهي إذا حقق النادي المغربي الفوز على الأهلي بنتيجة (2-1) وهي نفس نتيجة الذهاب.

ولن يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية في المباراة النهائية، وسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حالة تعادل الأهلي والوداد في نتيجة مباراة الذهاب والإياب.

للتعرف كيف يُحدد بطل أفريقيا حال تعادل الأهلي والوداد؟.. اضغط هنا

الموعد والمعلق والقناة الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة الوداد والأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتنقل شبكة قنوات "بي إن سبورت" المالك الحصري لبث مباريات دوري أبطال إفريقيا، مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي بالنهائي، وتحديداً عبر قناة "بي إن سبورت HD4".

ويتولى رؤوف خليف مسؤولية التعليق على أحداث مباراة الأهلي والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

للتعرف على موعد ومعلق والقناة الناقلة لمباراة الوداد والأهلي.. اضغط هنا

اقرأ أيضاً..

موعد ومعلق والقناة الناقلة لمباراة الوداد والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

عودة الشناوي.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

في انتظار الأهلي.. مانشستر سيتي خامس المتأهلين إلى كأس العالم للأندية

انتهى كابوس جوارديولا.. ردود أفعال الصحف العالمية على تتويج سيتي بدوري أبطال أوروبا

إصابة دي بروين وممر شرفي.. أبرز ما فاتك في ليلة تتويج مانشستر سيتي (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن