جميع المباريات

إعلان

هدف وحيد في 5 مباريات.. هجوم بيراميدز "نجوم ولكن"

فاخري لاكاي مهاجم بيراميدز

فاخري لاكاي مهاجم بيراميدز

دخل نادي بيراميدز الموسم الحالي بترسانة هجومية مدججة بالنجوم، أملًا في الوصول لمراحل متقدمة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في مشاركته الأولى بالبطولة في النسخة الجارية، لكنه ودع المنافسات مبكرًا من مرحلة المجموعات، بعد خسارته اليوم بثلاثية خارج ملعبه، على يد فريق مازيمبي الكونغولي.

وعزز بيراميدز صفوفه قبل بداية الموسم بالتعاقد مع المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي، قادمًا من صفوف يانج أفريكانز التنزاني، بعدما قدم موسمًا رائعًا مع فريقه، توجه بالتربع على عرش هدافي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما كان هدافًا لدوري الأبطال باحتساب الأدوار التمهيدية حيث أحرز 7 أهداف، كما قام بضم يوسف أسامة نبيه جناح الزمالك.

وكان بيراميدز يأمل في تحقيق إنجاز تاريخي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما احتفظ بنجومه وعلى رأسهم رمضان صبحي، مصطفى فتحي وإبراهيم عادل، بالإضافة إلى دودو الجباس وفاخري لاكاي، وبدأ مشواره في البطولة بقوة، بعدما تجاوز عقبة الجيش الرواندي بسداسية مقابل هدف في دور الـ 32، في لقاء شهد تألق مصطفى فتحي الذي أحرز "سوبر هاتريك".

وأوقعت القرعة فريق بيراميدز في المجموعة الأولى برفقة كلا من: صنداونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي ونواذيبو الموريتاني، وبدأ الفريق البطولة بشكل موفق بالانتصار على مازيمبي بهدف نظيف سجله فاخري لاكاي.

وقدم هجوم بيراميدز أداءً صادمًا منذ تلك المواجهة، ليصبح الحلقة المفقودة في اللقاءات التالية، بعدما فشل في تسجيل أي هدف خلال 4 مباريات على التوالي، ضد نواذيبو، صنداونز، مازيمبي الكونغولي خارج ملعبه، وكذلك أمام صنداونز على ملعبه استاد الدفاع الجوي.

وتأثر بيراميدز بغياب إبراهيم عادل بداعي الإصابة، حيث لم يستطع رمضان صبحي ومصطفى فتحي إيجاد الطريق للشباك، وسط مسلسل من إهدار الفرص عن طريق ثنائي الهجوم فاخري لاكاي وفيستون ماييلي.

وكان عبدالله السعيد أحد الأسماء التي يعول عليها بيراميدز، قبل أن يرحل عن الفريق في الميركاتو الشتوي للزمالك، لكنه عزز هجومه بضم الثنائي محمود زلاكة من سيراميكا كليوباترا، ومروان حمدي من المصري البورسعيدي، لكنهما لم ينجحا في إنقاذ الفريق من سيناريو الوداع المبكر.

وأطلق لاعبو بيراميدز 39 تسديدة من داخل منطقة الجزاء خلال 5 مباريات، لم يسجل منها أي هدف، بينما أحرز هدفًا وحيدًا من 29 تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ووصل معدل إهدار بيراميدز للفرص الكبيرة إلى 1.6 لكل لقاء، أي ما يقترب من فرصتين محققتين في المباراة، كما تصدت العارضة لتسديدة وحيدة من لاعبي الفريق صاحب الزي السماوي، بينما وصل معدل مراوغات لاعبي بيراميدز في المباراة الواحدة إلى 8، لكن لم تساعدهم تلك المهارة الكبيرة على تحويل الفرص لأهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن