جميع المباريات

إعلان

القضية لم تغلق.. صنداونز يلاحق موسيماني بعد 4 سنوات

موسيماني

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الأسبق

رغم رحيل بيتسو موسيماني عن القيادة الفنية لنادي صنداونز عام 2020، إلا أن المدير الفني الجنوب أفريقي لا يزال مطارد من جانب ناديه الأسبق.

السبب في ذلك أن موسيماني كان لديه عقدًا مع صنداونز قبل أن يقرر المدرب الجنوب أفريقي الموافقة على عرض الأهلي ليأتي بصورة رسمية خلفًا من السويسري رينيه فايلر.

رحيل موسيماني أغضب مسئولي صنداونز وهنا قررت إدارة النادي الجنوب أفريقي اللجوء للقضاء للحصول المقابل المادي الذي حصل عليه المدرب الحالي لفريق أبها السعودي.

وبحسب تقارير صحفية جنوب أفريقية، فإن صاحب الـ59 عامًا، مطالب بدفع تعويض لنادي صنداونز يقدر بـ(470 ألف دولار) بسبب مغادرة نهاية عقده.

وتولى موسيماني قيادة الأهلي خلال فترة أكتوبر 2020 وحتى منتصف يونيو 2022، ثم رحل بعد ذلك إلى الأهلي السعودي بداية من سبتمبر وحتتى 30 يونيو 2023.

وواصل المدير الفني الجنوب أفريقي مشواره في الملاعب العربية من خلال قيادة فريق الوحدة الإماراتي بداية من 1 يوليو 2023 وحتى نوفمبر من نفس العام.

ويعمل موسيماني حاليًا مع فريق أبها السعودي والذي يحاول قيادة الفريق للبقاء في دوري روشن في ظل صراع الفريق على الهبوط لدوري يلو.

وبخلاف النزاع القضائي بين نادي صنداونز وموسيماني، سبق وأن تعرض للأخير خلال تواجده على رأس القيادة الفنية لفريق الأهلي للإهانة من جانب جماهير الفريق الجنوب أفريقي.

وتعرض موسيماني للإهانة من جانب جمهور صنداونز خلال لقاء إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، وهو ما جعل النادي الجنوب أفريقي يصدر بيانًا للاعتذار على سلوك جماهيره.

ورغم بيان الاعتذار الذي صُدر من نادي صنداونز، رفضت الوكالة المسؤولة عن المدير الفني الجنوب أفريقي الاعتذار.

وعبّرت شركة "MT Sports" عن غضبها بسبب السباب التي تعرض له موسيماني خلال توجه حافلة الأهلي لملعب المباراة، لتصف الشركة بأن الأمر يؤكد للكراهية.

وأضاف البيان :"نحن محبطون لأن صنداونز اعتذر للأهلي نظرًا للعلاقة القوية بين الناديين، إلا أن البيان لم يذكر اسم موسيماني بل وصل الأمر لإهانة والدته".

وتناولت تقارير صحفية جنوب أفريقية، اليوم الأربعاء، أن المحكمة قررت استدعاء رولاني موكوينا، مدرب ماميلودي صنداونز، ومساعده مانكوبا مانكيثي.

قرار الاستدعاء نظرًا لأن الثنائي عملا سويًا مع موسيماني عندما كان مدربًا لصنداونز، حيث يواجه كلاهما السجن في حال تخلفهما عن المثول أمام المحكمة.

وذكرت صحيفة "thesouthafrican" الجنوب أفريقية، أن المحكمة استدعت موكوينا ومانكيثي، مساعدي موسيماني سابقا في صنداونز، للإدلاء بشهادتيهما في تلك القضية.

وأشار التقرير إلى أن المدربين مطالبان بتقديم تفاصيل العقود الخاصة بكل منهما، وإذا تخلفوا عن المثول أمام المحكمة، سيواجه كلاهما عقوبة السجن أو الغرامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن