جميع المباريات

إعلان

نظام مختلف والنهائي أمام بطل أوروبا.. تعرف على البطولة التي تنتظر الأهلي بالفوز ضد الترجي

الأهلي الترجي

الأهلي

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة المرتقبة، بين النادي الأهلي والترجي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 - 2024.

الأهلي يستضيف الترجي التونسي، في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى النادي الأهلي، إلى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة، للمرة الثانية على التوالي؛ إذ أنه كان قد توج باللقب في النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.

بطولة جديدة تنتظر مشاركة الأهلي 

ويشارك النادي الأهلي، في بطولة جديدة في حال فوزه على الترجي التونسي، وتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة.

ويشارك الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا، هذه النسخة في بطولة كأس "إنتركونتيننتال" 2024، التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لأول مرة هذا العالم، لتكون بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية.

وأطلق (فيفا)، بطولة كأس "إنتركونتيننتال" 2024، بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام كل 4 سنوات بداية من عام 2025.

ويشارك في بطولة كأس "إنتركونتيننتال" 2024، الأندية أبطال القارات، أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوقيانوسيا.

نظام بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024

المرحلة الأولى: تتكون من جولتين، حيث تقام الجولة الأولى على أساس التناوب، ويلعب فيها الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا على أرضه ضد الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، على أن يتأهل الفائز في هذه الجولة إلى الجولة النهائية، حيث سيواجه الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا.

 وستُجرى قرعة لتحديد هوية نادي الاتحاد الآسيوي أو نادي الاتحاد الأفريقي الذي سيشارك في الجولة الأولى، على أن توزَّع بموجب ذلك حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين الناديين المعنيين من الاتحادين الآسيوي والأفريقي، حتى تُمنح لكل نادٍ فرصة لعب مباراة واحدة على أرضه.

وبعد ذلك، سيُعتمَد مبدأ التناوب كل عام على نيل حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية.

المرحلة الثانية: سيتقابل الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية مع الفائز بكأس ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية) في مباراة واحدة على أرض أحد الناديين، على أن تُجرى قرعة لتحديد هوية مستضيف النسخة الأولى وتوزَّع بموجب ذلك حقوق استضافة النسخ اللاحقة بالتناوب كل عام.

المباراة الفاصلة: سيتقابل الفائز في المرحلة الأولى مع الفائز في المرحلة الثانية خلال الأيام السابقة للنهائي، على أن تقام هذه المباراة الفاصلة بنفس الملعب المحايد الذي يستضيف النهائي.

النهائي: سيتقابل الفائز بالمباراة الفاصلة مع الفائز بدوري أبطال أوروبا في ملعب محايد، على أن يُتوَّج الفائز في النهائي بطلاً لنسخة تلك السنة.

مواعيد بطولة إنتركونتيننال 2024

سيُحدِّد فيفا الأدوار الأولى بالتشاور مع الأندية والاتحادات القارية.

ستُقام المباراة الفاصلة بتاريخ 14 ديسمبر 2024 في ملعب محايد.

ستُقام المباراة النهائية بتاريخ 18 ديسمبر 2024 في نفس الملعب المحايد.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن