شاهد كل المباريات

إعلان

قائد الأهلي وسمارة والمليونير.. "موهبة العميد الجديدة" تنضم لنجوم فلسطين في مصر

محمود وادي

محمود وادي

تألق محمود وادي مهاجم النادي المصري، في مباراة فريقه أمام اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وسجل المهاجم الفلسطيني الأصل هدف فريقه الوحيد أمام بطل الجزائر، وسبب إزعاجا كبيرًا لدفاع الضيوف، وأضاع عدد من الكرات الخطيرة.

وادي يبلغ من العمر 24 عاما، صاحب قوة جسمانية وطول يصل لـ1.88 سم، مما يجعله مميزا في الالتحامات والكرات الهوائية، بالإضافة لمهارته الرائعة في السيطرة على الكرة.

وتألق وادي الموسم الماضي في الدوري الأردني مع النادي الأهلي، ونجح في تسجيل 10 أهداف، ليحل رابعا في ترتيب هدافي الدوري، بسبب الإصابة التي أبعدته في الأسابيع الأخيرة عن المسابقة.

وانتقل النجم الفلسطيني من فريق أهلي الخليل إلى الأهلي الأردني في صيف 2017، قبل التألق في أول مواسمه بالدوري الأردني لينتقل للدوري المصري، من بوابة الفريق البورسعيدي.

ووقع وادي لمدة موسمين مع النادي المصري، ليحجز لنفسه مكانا أساسيا في هجوم الفريق البورسعيدي في ظل هروب البوركيني بانسيه، إصابة أحمد جمعة.

وادي خاض مباراة دولية وحيدة مع المنتخب الفلسطيني أمام المالديفز، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق العربي 8-1، صنع خلالهم هدفا وحيدًا.

ويسمح الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيد "لاعبين" من أصحاب الجنسية الفلسطينية أو السورية واعتبارهما مصريين، بخلاف الأجانب الأربعة الأجانب المقيدين في القائمة.

وانضم وادي إلى قائمة اللاعبين الفلسطينيين الذي أبدعوا في الدوري المصري.

مروان كنفاني

حارس مرمى الأهلي، وأحد أبرز نجومه في فترة الستينات، انضم للفريق من صفوف الأهلى السورى عام 1961.

واستمر كنفاني في اللعب ضمن صفوف الفريق الأحمر، حتى الحصول على شارة القيادة عام 1969 ليصبح أول قائد للأهلي غير مصري.

ولعب كنفاني مع عدد من اللاعبين الأبرز في تاريخ النادي الأهلي، مثل: صالح سليم، وفاروق الضظوي، وميمى الشربيني، ومحمود الجوهري، وطه إسماعيل، وغيرهم.

رمزي صالح

انضم للنادي الأهلي، قادما من نادي شباب جابلية الفلسطيني عام 2008 لتعويض رحيل عصام الحضري لنادي سيون السويسري.

خاض رمزي صالح مع الأهلي 15 مباراة، وشارك مع الأهلي في حصد لقبي الدوري، ودوري أبطال إفريقيا، تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

كما لعب رمزي صالح مع أندية سموحة، والمصري، والمقاصة، والأسيوطي، وانضم هذا الصيف لنادي الجونة.

محمد سمارة

أحد أبرز اللاعبين الفلسطينيين في الدوري المصري، حيث لعب لأندية بتروجيت من 2006 حتى عام 2009، ثم انتقل للمقاولون العرب حتى موسم 2012، ليخوض موسما واحدًا مع الداخلية، ومنه إلى غزل المحلة، حتى رحل في موسم 2015 إلى فريق الأمعري الفلسطيني، لتنتهي رحلته مع الدوري المصري.

خاض سمارة في الدوري المصري طيلة 9 سنوات في 107 مباراة بالدوري، و8 مباريات بالكأس، سجل خلالهم 13 هدفا.

مصطفى نجم

المدافع الفلسطيني مصطفى نجم أحد أبرز نجوم الزمالك في بداية التسعينات.

نجم بدايته في الدوري المصري كانت من بوابة زعيم الثغر، حيث انتقل من صفوف غزة الفلسطيني إلى الاتحاد السكندري عام 1987.

ورغم أنه مدافع، استطاع تسجيل 9 أهداف، لينتقل بعدها للزمالك موسم1990، ليستمر مع الزمالك حتى 1993.

ونجح نجم مع الزمالك في حصد لقبين للدوري المصري عامي 1992، و1993، وبطولة إفريقيا للأندية الأبطال عام 1993.

داني شاهين

أحد الوجوه الفلسطينية الجديدة في الدوري المصري، حيث انضم مطلع هذا الموسم لنادي بيراميدز، قادما من رودا الهولندي مقابل مبلغ مالي وصل لـ3 مليون يورو سنويا، وفقا لبعض التقارير الألمانية التي وصفته بـ"المليونير"، إلا أنه لم يشارك بعد بصفة أساسية مع فريقه بالدوري المصري.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات