شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الرباعي المصري في إفريقيا.. الزمالك ينتظر هدية.. والأهلي والإسماعيلي يقتربان

الزمالك

فريق الزمالك

المصور: نادر نبيل

أنهت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري مباريات الذهاب من دور الـ32 بمسابقتي دوري أبطال إفريقي وكأس الاتحاد الإفريقي.

ونجح الثلاثي الأهلي والزمالك والإسماعيلي في قطع نصف المشوار نحو التأهل للدور التالي، في المقابل تلقى المصري خسارة قاسية على ملعبه أمام ساليتاس بطل بوركينا فاسو (2-0).

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، موقف الرباعي المصري في بطولتي إفريقيا وفرصهم في التأهل للدور التالي:

- نتيجة واحدة 

حقق الأهلي فوزًا على جيما الأثيوبي بهدفين دون رد في المباراة التي جاءت ضمن دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

وصيف إفريقيا في آخر نسختين سيخرج الأحد المقبل من أجل مواجهة بطل أثيوبيا حيث يحتاج الأحمر للتعادل أو الخسارة بهدف من أجل الوصول لدور المجموعات.

وبنفس النتيجة استعاد الإسماعيلي نغمة الانتصارات بعد الخروج من بطولة كأس زايد بالفوز على القطن الكاميروني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بالإسماعيلية ضمن مباريات الذهاب من نفس الدور.

ويخرج الإسماعيلي يوم السبت المقبل لمواجهة بطل الكاميرون حيث مطالب الدراويش بالتعادل أو الخسارة بهدف دون رد للوصول لدور المجموعات.

- فوز كاسح وانتظار هدية 

وضع الزمالك قدمًا في التأهل للدور التالي بعد فوزه على القطن التشادي بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جاءت ضمن ذهاب دور الـ32 الأول بمسابقة الكونفدرالية.

الزمالك نظريًا أصبح قريبًا من التأهل للدور المقبل حيث يحتاج بطل تشاد في لقاء الأحد المقبل للفوز بنتيجة (8-0) من أجل الحصول على بطاقة الصعود.

وقد يتأهل الزمالك إلى دور المجموعات مباشرة بعد القرار الاستثنائي من الاتحاد الإفريقي بإعفاء الترجي التونسي (حامل لقب دوري الأبطال) من خوض مباريات دور الـ32 بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وبناءً على ذلك سيشهد الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا 15 مواجهة وليس 16 كما هو المعتاد في تلك المرحلة، وهو ما دفع الكاف للتأكيد في بيان رسمي على إعفاء فريق من الصاعدين من الكونفيدرالية من خوض الدور الـ32 مكرر.

ويُعد فريق النجم الساحلي هو الأول في التصنيف ومن بعده الزمالك، وفي حال مرور النجم إلى الدور المقبل فإنه سيخوض دور المجموعات بشكل مباشر دون الحاجة لخوض الدور الـ32 مكرر، وفي حال الفشل في المهمة وتمكن الزمالك من الصعود فإن القلعة البيضاء سيكون المستفيد من هذا القرار.

واستطاع النجم الفوز في مباراة الذهاب بسوسة على فريق أسيك أبيدجان بثلاثة أهداف دون رد، ليصبح الفريق الإيفواري مطالبًا بالفوز برباعية نظيفة إيابًا لتقديم هدية للزمالك من أجل التأهل لدور المجموعات مباشرة.

- المصري في خطر 

أصبح فريق المصري البورسعيدي في خطر الخروج المبكر من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" بعد الخسارة على ملعبه ووسط جمهوره أمام فريق ساليتاس بهدفين دون رد.

المصري والذي وصل للمربع الذهبي في النسخة الماضية أصبح مطالبًا تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال بالفوز في مباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل بنتيجة (3-0) للوصول لدور الـ32 مكرر.

اقرأ أيضًا..

صباحك أوروبي.. كروس يحذر من العين.. وباريس يتهم برشلونة.. ونجم روما إلى بايرن

ملف الأربعاء.. علاقة الشحات بالأهلي.. وتحدي ريال مدريد.. وغياب سليمان

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات