جميع المباريات

إعلان

منافس الزمالك في الكونفدرالية.. حامل لقب الدوري المغربي المهدد بالهبوط 

اتحاد طنجة

الزمالك

أسفرت قرعة دور الـ32 المكرر للبطولة الكونفدرالية عن وقوع فريق الزمالك في مواجهة فريق اتحاد طنجة المغربي.

وكان الفريق الأبيض تأهل لدور الـ32 المكرر للبطولة الكونفدرالية بعد تخطي القطن التشادي في دور الـ32 الأول للبطولة، وفاز الزمالك في لقاء الذهاب بسباعية دون رد قبل أن يخسر في تشاد بهدفين دون رد.

اتحاد طنجة المقرر أن يواجه الزمالك في دور الـ 32 مكرر في الكونفدرالية تأهل لهذا الدور بعد خروجه من دوري أبطال أفريقيا على حساب شبيبة الساورة الجزائري والذي فاز عليه بنتيجة 1/2 بمجموع المباراتين.

 الفريق المغربي حقق لقب الدوري هناك في الموسم الماضي بعد صراع امتد للأسابيع الأخيرة من المسابقة قبل أن يحسم اللقب لصالحه بفارق نقطة واحدة متفوقا على حسنية أكادير والوداد.

وسجل اتحاد طنجة الموسم الماضي 52 نقطة خلال 30 مباراة، فاز في 14 جولة وتعادل خلال10 مواجهات بينما تلقى الخسارة في 6 مباريات.

هذا العام يعاني الفريق من أزمة في الدوري حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، ويفصله 4 نقاط فقط عن المركز الأخير.

سجل الفريق المغربي هذا الموسم خلال 12 مباراة لعبها بالدوري المغربي سجل خلالها 9 أهداف وتلقتت شباكه مثلهم.

وقبل ساعات من القرعة أعلنت إدارة اتحاد طنجة تجميد المفاوضات مع بعض اللاعبين الذين يسعى النادي للتعاقد معهم خلال الانتقالات الشتوية، وذلك عقب رحيل المدرب أحمد العجلاني.

 اتحاد طنجة هو امتداد لفريق "رجاء طنجة" ونتاج لاندماج "رجاء ميناء طنجة" و النهضة "التاريخية" لطنجة التي كانت تحمل سابقا اسم اتحاد طنجة و قبله اسم اتحاد شرطة طنجة.

بالعودة لأصل ظهور فريق "رجاء طنجة" نجد بأن النواة الأولى كانت هي فريق "اليونيسا" الذي كان يرأسه "أحمد الزيدي" المعروف بـ: "بابا احمد" سنة 1944 قبل أن يتغير الاسم إلى "خوفينتوس دي سواني" ثم "رجاء السواني" في الموسم 1971/1970 .

وفي الأخير أصبح اسم الفريق: "رجاء طنجة"، أما مرحلة اندماج "ميناء طنجة" فقد امتد فقط لموسمين رياضيين مابين سنة 1979 و 1980 حيث كان الاسم هو: "رجاء ميناء طنجة" ليعود الفريق لاسمه الأصلي "رجاء طنجة"، وفي سنة 1983 التحق برجاء السواني مجموعة من خيرة لاعبي "الحسنية" و"النهضة" بعدد أكثر ليقرر بذلك تغيير اسم "الرجاء" إلى "الاتحاد"توج بلقب البطولة الوطنية لموسم 2018-2017.

اقرأ أيضا

مدرب آرسنال: أردت ضم صلاح لباريس.. والضغوطات منعتني

رسمياً .. الأهلي يضم لاعب وسط الاتصالات 5 سنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن