شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك يسقط برباعية خارج ملعبه أمام جورماهيا في افتتاح مشواره بمجموعات الكونفيدرالية

افتتح الزمالك مشواره في دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية بالخسارة خارج الديار أمام جورماهيا الكيني.

وسقط الزمالك بنتيجة 4-2 أمام جورماهيا في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وظفر فريق جورماهيا بأول 3 نقاط في المجموعة ليتصدرها، بينما تذيل الزمالك ترتيب المجموعة، في انتظار نتيجة مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري.

وسجل إبراهيم حسن أول أهداف المباراة لصالح الزمالك في الدقيقة 7، وتعادل جاك توسينجي في الدقيقة 25 لجورماهيا، ثم سجل اللاعب نفسه الهدف الثاني بالدقيقة 38، ليعود إبراهيم حسن ليتعادل للأبيض في الدقيقة 44.

وجاء الهدف الثالث لأصحاب الديار عن طريق نيكولاس كيبكيروي من ضربة رأس في الدقيقة 51، ثم اختتم دينيس أوليش الرباعية في الدقيقة 91 من أحداث المباراة.

تفاصيل المباراة

توقفت المباراة بعد مرور دقيقتين بسبب احتساب حكم المباراة لمخالفة في منتصف الملعب على طارق حامد، ليسقط لاعب جورماهيا أرضا لتلقي العلاج، وكذلك لاعب الزمالك.

وبعد تلقي طارق حامد العلاج، قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه بسبب تدخله مع لاعب جورماهيا، وكان قبلها قد أشهر البطاقة الصفراء في وجه مدافع الفريق محمود حمدي "الونش" بسبب الاعتراض.

ونجح إبراهيم حسن، في إحراز الهدف الأول للزمالك، من تسديدة قوية بقدمه اليسرى بالدقيقة 7 من أحداث المباراة، مستغلا عودة الكرة من دفاعات جورماهيا، سددها بقوة في شباك صاحب الأرض.

وفي الدقيقة 19، بعد هجمة خطيرة لجورماهيا، كاد الزمالك أن يرد بهدف عن طريق فرجاني ساسي من تسديدة قوية "ع الطاير" بعد تمريرة كهربا، لكنها مرت بجوار القائم.

وبعد هجمة منظمة لجورماهيا، وتمريرات داخل منطقة جزاء الزمالك، سجل تويسينجي هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 من أحداث المباراة. 

 وانقذ محمود علاء فريقه من فرصة هدف لأصحاب الأرض، بعدما أبعد كرة عرضية خطيرة في الدقيقة 33 لركلة ركنية قبل أن تصل لمهاجم جورماهيا، ليستمر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكاد جورماهيا من هجمة مرتدة سريعة، أن يسجل الهدف الثاني، لكن تسديدة لاعب أصحاب الأرض، نجح "جنش" حارس الزمالك في ابعادها عن شباكه.

ومن ضربة رأس مستغلا خطأ تمركز دفاع نادي الزمالك، قام توسينجي بتسجيل الهدف الثاني لجورماهيا في الدقيقة 38 من أحداث المباراة، بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر للزمالك.

وعاد إبراهيم حسن من جديد ليتعادل للزمالك، بعدما انطلق بالكرة وسددج كرة ارضية اصطدمت بالحارس، وسكنت شباك جورماهيا في الدقيقة 44 من أحداث المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، فشل الزمالك في استغلال أول فرصة حقيقية له للتسجيل والتقدم بهدف ثالث، بعدما فشل بوطيب في التعامل مع عرضية المنطلق كهربا، في الدقيقة 48.

ومن ضربة رأس جديدة، استغل جورماهيا تمركز خاطئ لدفاع الزمالك، وأحرز لاعبه نيكولاس الهدف الثالث في شباك جنش بالدقيقة 51 من أحداث المباراة، بعد عرضية من توسينجي.

وكاد الزمالك أن يرد بهدف تعادل سريع عن طريق كهربا، لكنه تعامل مع الكرة بغرابة داخل منطقة الـ"6 ياردات"، ثم سدد عبدالله جمعة من خارج منطقة الجزاء كرة قوية مرت أعلى العارضة.

وقام السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، بإشراك حميد أحداد في الدقيقة 58 من أحداث المباراة، وأنقذ محمود جنش شباك الزمالك، من الهدف الرابع من جملة معتادة لأصحاب الأرض.

واشرك جروس عمر السعيد كثاني تغيرات الزمالك لتعزيز الجانب الهجومي، وقام بسحب إبراهيم حسن الذي سجل ثنائية الفريق لكي يضغط على دفاعات جورماهيا.

وعاد خالد بوطيب، ليهدر فرصة هدف التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 73 من أحداث المباراة، ليرد فريق جورماهيا بهجمة كاد أن يعزز بها النتيجة لكن تسديدة اصحاب الأرض تمر بأمان بجوار قائم جنش.

ونجح حارس جورماهيا في انقاذ فريقه من هدف ثالث لنادي الزمالك عن طريق بوطيب في الدقيقة 75 من أحداث المباراة.

ومن هجمة مرتدة استحوذ مهاجم جورماهيا على الكرة وسط ثنائي دفاع الزمالك، لكن التسديدة اصطدمت بالونش لتخرج ركلة ركنية في الدقيقة 79، ويحافظ للزمالك على فارق الهدف أملا في تعويضه.

جروس أجرى تغييرا لكي يستمر ضغط الزمالك الهجومي بالدفع بحازم إمام بدلا من الونش، وأشرك النقاز في مركز قلب الدفاع بجانب محمود علاء أملا في خطف هدف التعادل.

وفي الدقيقة 90، جاء دينيس أوليتش، ليسجل الهدف الرابع لفريق جورماهيا، بعدما انفرد بجنش وراوغه وسدد كرة في شباك الزمالك، قتل به اللقاء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات