جميع المباريات

إعلان

قصة احتفال مشترك بهدفين في شباك الزمالك.. نجم جورماهيا يحيي ذكرى شقيقه الراحل بعد 21 عاما

أوليتش

الشقيقان أوليتش

"كنت أعلم أنني سأسجل هدفًا في مرمى الزمالك بنفس أسلوب أخي، وأنني سأحتفل أيضًا بنفس الطريقة التي احتفل بها" هكذا تحدث دينيس أوليتش مهاجم فريق جور ماهيا الكيني، عن احتفاله بهدف فريقه الرابع في مرمى الزمالك، والذي لم يكن من قبيل الصدفة.

وتلقى الزمالك هزيمة قياسية أمام جور ماهيا الكيني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الرابعة لكأس الكونفدرالية الأفريقية، وسجل أوليتش الذي بدأ المواجهة على دكة البدلاء هدف جور ماهيا الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وبقي أوليتش خارج الملعب حتى الدقيقة 67، قبل أن يدفع به مديره الفني لمحاولة استغلال اندفاع الزمالك عقب تأخر الفريق المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتحقق له ما أراد، بعدما تسلم أوليتش الكرة، وراوغ الحارس محمود "جنش" بمهارة قبل أن يضع الكرة في شباك الزمالك، ويحتفل بمد ذراعيه جانبًا.

"أهدي هذا الهدف لشقيقي الراحل ستيفن" تصريح أوليتش الذي نقلته صحيفة ديلي نيشون الكينية، أكد أن دوافع دينيس كانت كبيرة، ليس فقط لتسجيل هدف في مرمى العملاق المصري، يسجل له تاريخًا شخصيًا، ويساعد فريقه في منافسات البطولة القارية، لكن أيضًا ليحيي ذكرى أخيه الذي رحل بطريقة مؤلمة بعد أربعة اعوام فقط من هدفه في شباك الزمالك، حيث احتفل ستيفن بنفس الطريقة عاندما سجل هدف فوز جور ماهيا على الزمالك، في كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998.

رحل ستيفن الذي كان آخر لاعب كيني يسجل هدفًا في مرمى الزمالك حتى مواجهة جورماهيا في النسخة الحالية، عن عمر ناهز 26 عامًا فقط، حيث توفي في الخامس عشر من مايو عام 2002، في رود آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، لكن ذكراه أبت ألا تفارق أجواء الكرة الكينية، وعاد الفضل لشقيقه الأصغر، بهدف تاريخي في النسخة المستحدثة من البطولة ذاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الخليج

الخليج

0 1
الاتحاد

الاتحاد

48

كانتي أرسل عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن طالت على الجميع وخرجت إلى ضربة مرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن