شاهد كل المباريات

إعلان

الصفاقسي يهزم نكانا ويتأهل لقبل نهائي الكونفيدرالية

الصفاقسي

صورة أرشيفية

تأهل فريق الصفاقسي التونسي إلى الدور قبل النهائي بالكونفيدرالية الأفريقية، بفوزه على ضيفه نكانا الزامبي 2 / صفر اليوم الأحد في إياب دور الثمانية من البطولة.

وتقدم الصفاقسي بهدف سجله فراس شواط في الدقيقة السابعة، وأضاف علاء مرزوقي الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بزامبيا، انتهت بفوز نكانا 2 / 1، ليفوز الصفاقسي في مجموع المباراتين 3 / 2.

ويلتقي الصفاقسي، في الدور قبل النهائي، مع الفائز من المباراة التي تجمع نهضة بركان المغربي بضيفه جورماهيا الكيني في وقت لاحق من اليوم.

بدأ فريق الصفاقسي بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق نكانا، الذي بدأ المباراة بتأمين دفاعي للحفاظ على نتيجة مباراة الذهاب ولامتصاص حماس لاعبي الصفاقسي.

وكشر الصفاقسي عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السابعة بتسجيل الهدف الأول ، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء نكانا ارتقى إليها فراس شواط وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى الفريق الزامبي عن حذره الدفاعي وبادل فريق الصفاقسي للهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل، وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

ومع ذلك لم تكن هناك أي خطورة على المرميين باستثناء فرصة لفريق نكانا في الدقيقة 27 ،عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الصفاقسي استلمها حسن كيسي ودخل بها منطقة جزاء الصفاقسي وسدد كرة أرضية لحظة سقوطه على أرض الملعب مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أيمن دحمان.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية لتسجيل الأهداف،لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الصفاقسي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق الصفاقسي بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤكد به تفوقه وسط تراجع من فريق نكانا ، لينحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من هذا الشوط.

وبعد ذلك، تحرر فريق نكانا من الحذر الدفاعي وبادل فريق الصفاقسي للهجمات.

وفي الدقيقة 62 أهدر شواط فراس فرصة تسجيل الهدف الثاني للصفاقسي ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء نكانا قابلها شواط بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس.

وكاد رونالد كامبابا لاعب نكانا أن يعادل النتيجة في الدقيقة 64 عندما استلم تمريرة بينية انفرد على إثرها بالحارس أيمن دحمان الذي تألق وأنقذ الكرة.

وفي الدقيقة 71 ،سدد فراس شواط كرة قوية من على حدود منطقة جزاء نكانا تصدى لها الحارس كيلفين مالونجا.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 87 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لنكانا، عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الجانب الأيمن إلى دخل منطقة جزاء الصفاقسي قابلها كامبابا بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة الثالث من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل علاء مرزوقي الهدف الثاني للصفاقسي، عندما استلم تمريرة بينية إنفرد على إثرها بالحارس مالونجا ووضعها إلى داخل المرمى لحظة خروجه من المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الصفاقسي على نكانا 2 / صفر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات