جميع المباريات

إعلان

تحليل .. كيف يواجه الزمالك عمالقة النجم فى ظهور متوقع لبطل العرب؟

الزمالك والنجم

عمر السعيد مهاجم الزمالك الوحيد

المصور: فريد قطب

يقف الزمالك على بعد امتار من حلم البطولة القارية الغائبة عن الفريق منذ 17 عاماً فى مواجهة النجم الساحلي في أصعب اختبارات الفارس الأبيض ومدربه السويسري كريستيان جروس  فى المباراة التى تقام الأحد القادم الساعة التاسعة مساء على ستاد سوسة الأوليمبي فى إياب دور نصف النهائى لبطولة الكونفيدرالية.

ويدخل الزمالك المباراة وهو يغيب عنه ثلاثة أوراق مهمة فى مقدمتها الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الفريق الأبيض ومصدر قوته وخطورته بالإضافة إلى المهاجم المخضرم الدولي المغربي خالد بو طيب وقائد الفريق حازم إمام.

النجم الساحلي بقيادة مدربه "الثعلب" الفرنسي العجوز روجيه لومير  يعيش ظروف متطابقة مع الأبيض حيث فقد محمد أمين بن عمر نجم الفريق السواحلي والذى يلعب نفس دور ساسي فى خط الوسط بسبب الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي بمباراة الذهاب بالإضافة إلى المهاجم الأساسي الهداف كريم العريبي الموقوف بسبب طرده أمام الهلال السوداني بمباراة إياب دور الـ 8 .

النجم الساحلي أظهر مستوي رائع فى مباراة الذهاب وهدد مرمي الزمالك عن طريق "الكرات الهوائية" مصدر الخطورة الأول للفريق وعابه فقط الإنهاء فيما تكفل حارس الأبيض بافساد ما وصله من هجمات خطيرة .

ويعتمد الفريق التونسي على أطوال لاعبيه الفارعة فى السيادة بالجو ، عمر كونتيه (191سم) المرشح أن يخرج من التشكيل الأساسي بعد تعافي القائد عمار الجمل (185 سم)  وكريم العواضى (194 سم) وياسين الشيخاوي (190سم) وزياد بوغطاس (193 سم)  وإيهاب المساكني (185 سم) .

أطوال فارعة يقابلها قامات أقل، طارق حامد وعبد الله جمعة ومحمود عبد العزيز حتى حمدي النجاز الأطول فى الزمالك لديه قصور شديد فى الرقابة اثناء الكرات الهوائية وتسبب فى خسارة الفريق لمباراة بيراميدز وهنا يجب على الفريق الأبيض تجنب ارتكاب الأخطاء فى على أطراف الملعب بالإضافة إلى الركنيات على أن يبقى النقاز حراً دون تكليفه لرقابة فى الكرات الثابتة على القائم الفريق لمحاولة التصدي للكرات وخشية من ارتكابه للأخطاء مع عودة عمر السعيد وفى وجود محمود علاء والونش.

ولا تقل الجبهة اليمنى للنجم خطورة عن الكرات الهوائية فى وجود الظهير الأيمن الخطير وجدي كشريدة فى طريقة 3-5-2 التى من المنتظر أن يعتمد عليها لومير لمنح الحرية لواحد من أفضل الأظهرة فى أفريقيا للتقدم فى وجود الثلاثي الخلفي، عمار الجمل(كونتيه) ،صدام بن عزيزة ، زياد بوغطاس وهنا لابد أن يدفع جروس بأحمد سيد "زيزو" فى هذه الجهة أو الدفع بأحداد لمعاونة عبد الله جمعة فى ظل عدم امكانية كهربا أداء هذا الدور.

غياب أمين بن عمر قد يدفع لومير بالدفع بـ "محمد المثناني" نجم المباراة النهائية للبطولة العربية "كأس زايد" وصاحب هدف الفوز والذى يملك قدرات رائعة فى الزيادة الهجومية من العمق وهو المفاجأة التى قد يقابلها جروس بمفاجأة أخرى بالدفع بمحمد حسن الغائب عن تشكيل الزمالك والذى وضعه رئيس الأبيض ضمن خياراته لغلق منطقة الوسط .

وجود حسن مع طارق حامد ومحمود عبد العزيز سيحول طريقة الزمالك بالتبعية إلى 4-3-2-1 لتأمين خط الوسط وتقدم النجاز ومساعدة عبد الله جمعة فى مواجهة كشريدة بالإضافة إلى غلق منقطة الوسط أمام المثناني على أن يلعب عمر السعيد مهاجماً وخلف كهربا وأوباما.

ومن المتوقع أن يبدأ النجم بتشكيل مكون من :

الحارس : مكرم البديري

الدفاع : عمار الجمل – صدام بن عزيزة – زياد بوغطاس.

الوسط : وجدي كشريدة  – محمد المثناني  – كريم العواضي - إيهاب المساكني-  وجدي كشريدة ماهر الحناشي.

الهجوم : ياسين الشخاوي – حازم الحاج حسن .

على أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من :

الحارس : ..

الدفاع : حمدي النجاز، محمود علاء، الونش، عبد الله جمعة.

وسط الملعب: محمود عبد العزيز - طارق حامد - أحمد سيد (محمد حسن).

خلف المهاجم : كهربا (أحداد) - أوباما.

المهاجم : عمر السعيد.

تم حجب اسم حارس الزمالك بناءً على قرار من نقابة الصحفيين (طالع المزيد من هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن