شاهد كل المباريات

إعلان

مأزق جديد.. الكاف يخطر اتحاد الكرة رسميًا بموعد تسجيل الأندية المشاركة بالأبطال والكونفدرالية

الكاف

صورة أرشيفية

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطابًا رسميًا للاتحادات المحلية، لإخطارهم بموعد تسجيل الأندية التي ستشارك في البطولات الأفريقية للموسم المقبل.

ووفقًا لما جاء في خطاب كاف، والذي حصل يلا كورة على نسخة منه، فإن الاتحاد الأفريقي فتح المجال أمام الاتحادات لتسجيل الأندية التي ستشارك قاريًا بداية من أمس، الأثنين.

وأوضح الخطاب أن الموعد النهائي لتسجيل الاتحاد المحلية للأندية الممثلة لها سيكون يوم 30 يونيو المقبل، وهو ما يضع اتحاد الكرة المصري في مأزق جديد.

وتأكدت مشاركة الأهلي في دوري الأبطال الأفريقي خلال الموسم المقبل في ظل حسمه لأحد المركزين الأول أو الثاني بالدوري المصري، رقميًا.

أما الطرف الثاني لم يتحدد حتى الآن، خاصة بعد تعثر الزمالك بالتعادل أمام حرس الحدود، ليظل في المركز الثالث خلف بيراميدز، في الوقت الذي تتوقف فيه مباريات الدوري المصري لحين انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا.

نهاية منافسات كأس الأمم ستكون خلال شهر يوليو المقبل -بعد الموعد النهائي للتسجيل المحدد من جانب كاف-، ليظل المأزق قائمًا في ظل عدم قدرة الزمالك أو بيراميدز على حسم المركز الثاني، وبالتالي البطاقة المصرية الثانية في دوري الأبطال.

عدم تحديد ممثل مصر الثاني في دوري الأبطال يصب بدوره على كأس الكونفدرالية الأفريقية، في ظل عدم تحديد صاحب المركز الثالث بالدوري المصري أو بطل كأس مصر، واللذان يحق لهما المشاركة في البطولة.

ووفقًا لما جاء في الخطاب، فإن الاتحادات المُصرح لها بتسجيل فريقين في كل بطولة قارية هم الجزائر، أنجولا، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا، المغرب، نيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، تنزانيا، تونس، زامبيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات