جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد تأهل بيراميدز واقتراب المصري.. خريطة المجموعات بالكونفدرالية

الكونفدرالية

بطولة الكونفدرالية

انتهت مباريات الجولة الرابعة من مسابقة الكونفدرالية الأفريقية والتي شهدت وصول بيراميدز كأول المتأهلين إلى دور الثمانية من البطولة القارية.

ومن المقرر أن تشهد مباريات الجولة الخامسة والتي ستقام في 26 من الشهر الجاري تأهل فرق أخرى لربع النهائي البطولة الأفريقية بعد بيراميدز.

- المصري يقترب:

رغم سقوط المصري في آخر مباراتين بالخسارة من بيراميدز (2-1) و(2-0) بالترتيب إلا أن الفريق البورسعيدي يمتلك فرصة التأهل للدور المقبل.

فرصة المصري في التأهل كبيرة خاصة بعد تعادل كل من إينجو رينجرز النيجيري وإف سي نواذيبو بطل موريتانيا بهدف لكل جانب.

وأصبح ترتيب المجموعة كالتالي: بيراميدز (12 نقطة) - المصري البورسعيدي (6 نقاط) - إينجو رينجرز (نقطتين) - إف سي نواذيبو (نقطتين).

ومن المقرر أن يلتقي المصري منافسه الموريتاني في مصر حيث يحتاج الفريق البورسعيدي للفوز من أجل حسم الصعود رسميًا رفقة بيراميدز والذي ضمن التأهل والصدارة أيضًا.

- الاحتمالات مفتوحة:

في المجموعة الثانية يمتلك الفرق الأربعة فرصة التأهل للصعود للدور المقبل إلا أن فريق حوريا كوناكري يُعد صاحب الفرصة الأقرب لحسم بطاقة المرور للدور المقبل.

ترتيب المجموعة كالتالي بعد نهاية الجولة الرابعة: حوريا كوناكري (8 نقاط) - دجوليبا (5 نقاط) - النصر (5 نقاط) - بيدفيست (نقطتين).

بطل غينيا حوريا سيواجه في الجولة المقبلة فريق بيدفيست الجنوب أفريقي حيث في حال تحقيق الأول الفوز سيتأهل رسميًا إلى الدور المقبل.

في المقابل، ستكون مباراة دجوليبا أمام النصر الليبي نارية في ظل أن كل فريق يمتلك نفس عدد النقاط حيث في حال تحقيق أي فريق للفوز سيكون تأهل نظرًا للمواجهات المباشرة.

- إثارة في المجموعة الثالثة:

المجموعة الثالثة ستشهد إثارة كبيرة خاصة بعد سقوط نهضة البركان المغربي خلال هذه الجولة أمام موتيما بيمبي بطل الكونغو.

هذه الجولة شهدت فوز بطل الكونغو على حساب نهضة البركان بهدف دون رد، في المقابل فاز زاناكو الزامبي أمام أدجوبي البنيني (3-0).

وجاءت ترتيب المجموعة كالتالي: نهضة بركان (7 نقاط) - موتيما بيمبي (7 نقاط) - زاناكو (6 نقاط) - أدجوبي (نقطة).

الجولة المقبلة قد تشهد وضع نهضة بركان قدمًا في الدور المقبل حال فوزه في المباراة المقبلة على حساب أدجوبي في بنين، بينما ستكون مباراة زاناكو وموتيما نارية في ظل المنافسة بينهما على الصعود.

- بطاقة عربية في الطريق:

يعتبر فريق حسنة أغادير المغربي الأقرب للتأهل نظرًا لتصدره الترتيب بعشرة نقاط حيث يحتاج الفريق العربي لنقطة في مباراته المقبلة لضمان الصعود.

المجموعة ترتيبها كالتالي: حسنية أغادير (10 نقاط) - إنيمبا (6 نقاط) - نادي بارادو (4 نقاط) - سان بيدرو (نقطتين).

ويواجه حسنية أغادير في المباراة المقبلة أمام إنيمبا النيجيري على ملعب الأخير، أما بارادو بطل الجزائر سيستقبل بطل كوت ديفوار سان بيدرو في مباراة متاحة للفريق الجزائري من أجل إنعاش أماله للتأهل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن