جميع المباريات

إعلان

الصفاقسي يخطف تعادلاً مثيرًا من النجم الساحلي بالكونفيدرالية (فيديو)

الصفاقسي

صورة أرشيفية

قلب الصفاقسي تأخره صفر / 2 أمام ضيفه النجم الساحلي إلى تعادل قاتل 2 / 2 في القمة التونسية التي جرت بينهما اليوم الأحد ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) اليوم الأحد.

وبقي الصفاقسي في صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه النجم، فيما يحتل جراف دي داكار السنغالي المركز الثالث بأربع نقاط، وقبع ساليتاس البوركيني في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط، قبل لقائهما في العاصمة البوركينية واجادوجو غدا الإثنين بنفس الجولة.

تقدم النجم الساحلي بهدفين حملا توقيع أيمن الصفاقسي ووجدي كشريدة في الدقيقتين العاشرة و32، لكن الصفاقسي قلص الفارق عن طريق عزمي غومة في الدقيقة 69، فيما تكفل فراس شواط بإحراز هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

لماهدة الأهداف.. اضغط هنا

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب النجم الساحلي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، حينما عجز أيمن دحمان، حارس مرمى الصفاقسي، عن إبعاد تمريرة أمامية بشكل صحيح، لتتهيأ الكرة أمام أيمن الصفاقسي، الذي فشل في وضعها داخل الشباك بغرابة شديدة.

واصل النجم نشاطه الهجومي مما أثمر عن هدف التقدم عن طريق أيمن الصفاقسي في الدقيقة 12، حيث أرسل أيهاب المساكني تمريرة بينية لوجدي كشريدة، الذي مرر كرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى، لتسقط الكرة من دحمان وتصل لأيمن الصفاقسي، الذي وضع الكرة مباشرة داخل الشباك.

تخلى الصفاقسي عن حذره الدفاع، ليحصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 14 نفذها أيمن الحزري، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري.

وكاد غيث المعروفي أن يمنح التعادل للصفاقسي في الدقيقة 21، عندما تلقى تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى عبر محمد صالح صولة، وهو على بعد خطوات من المرمى، لكن الكرة مرت من أمام المعروفي بغرابة.

وعلى عكس سير اللعب، أضاف كشريدة الهدف الثاني للنجم الساحلي في الدقيقة 32، حيث مرر جاك مبي الكرة لأيمن الصفاقسي، الذي أرسل تمريرة مباشرة لكشريدة الذي انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة على يسار محمد الهادي قعلول، حارس مرمى الصفاقسي، الذي نزل بدلا من دحمان، داخل الشباك.

حاول النجم استغلال حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو الصفاقسي، وأهدر مبي فرصة تعزيز النتيجة، حينما تابع ركنية من الناحية اليسرى في الدقيقة 35، لكنه سدد ضربة رأس بجوار القائم الأيمن.

سرعان ما استعاد الصفاقسي اتزانه من جديد، ليشن أكثر من هجمة خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، لكن بلا فاعلية على المرمى، لينتهي الشوط بتقدم النجم 2 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب الصفاقسي، الذي أضاع فرصة مؤكدة عن طريق فراس شواط في الدقيقة 53، ليفرض أصحاب الأرض سيطرتهم المطلقة على اللقاء، وتتعدد التمريرات العرضية من كلا الجانبين ولكن بلا فاعلية على المرمى.

وترجم الصفاقسي سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز عزمي غومة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69.

وتابع غومة ركلة ركنية من الناحية اليسرى، أبعدها ياسين الشيخاوي لاعب النجم الساحلي، لترتد إلى لاعب الصفاقسي، الذي سدد مباشرة قذيفة رائعة من مسافة بعيدة المدى، واضعا الكرة على يسار وليد كريدان، حارس مرمى الضيوف، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.

واصل الصفاقسي محاولاته لإدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من اللقاء، وأضاع صولة فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 86، عندما تلقى تمريرة أمامية، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى، قبل أن يهدر فراس شواط فرصة أخرى في الدقيقة 90.

أثمر ضغط الصفاقسي عن حصوله على ركلة جزاء في الوقت الضائع، بعدما تعرض غومة للعرقلة من جانب بهاء السلامي لاعب النجم الساحلي داخل منطقة جزاء الضيوف.

ونفذ فراس شواط الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين كريدان، الذي ارتمى في الناحية الأخرى، مسجلا هدف التعادل القاتل للصفاقسي.

في المقابل، تقدم أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي لصدارة ترتيب المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) مؤقتا، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه أهلي بنغازي الليبي اليوم الأحد في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى بالمسابقة القارية.

ارتفع رصيد أورلاندو إلى ثماني نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام إنييمبا النيجيري، الذي تراجع للمركز الثاني، قبل لقائه مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري، صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد أهلي بنغازي عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وافتتح نتسيكيليلو نياوزا التسجيل لمصلحة أورلاندو في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميله تشيجوفاتسو ماباسا الهدف الثاني في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، واصل أورلاندو سيطرته على مجريات المباراة، ليضيف كابيلو دلاميني الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن