جميع المباريات

إعلان

استثنائي يعرف طريق الشباك.. جون أنطوي هداف الكونفدرالية يهدد الزمالك (فيديو)

جون أنطوي

جون أنطوي

كأنه بُعث من جديد ليضرب موعد مع الزمالك، في مباراة مرتقبة بالمحطة قبل الأخيرة من الوصول إلى لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، وإضافة بطولة جديدة لدولاب إنجازاته الخاص.

جون أنطوي، الذي يعرف الزمالك جيدًا، ولعب أمامه بقميص 5 فرق مصرية، عندما كان يتألق ويتوهج هنا على ملاعب الدوري الممتاز، ويتفنن في زيارة الشباك، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة.

الهداف التاريخي

جون أنطوي يتصدر قائمة الهدافين الأجانب للدوري الممتاز، بـ77 هدفًا، وبفارق عن أقرب منافسيه، مواطنه بابا أركو 61 هدفًا، ثم بوبا منسواه 57 هدفًا.

مساهمات جون أنطوي التهديفية مع أندية الدوري الممتاز، أسفرت عن 124 هدفًا، بقمصان 5 أندية مختلفة على مستوى جميع البطولات.

مصر المقاصة (76 مباراة): 50 مساهمة تهديفية (سجل 40 صنع 10).

بيراميدز (71 مباراة): 22 مساهمة تهديفية (سجل 18 صنع 4).

الإسماعيلي (52 مباراة): 38 مساهمة تهديفية (سجل 31 صنع 7).

الأهلي (29 مباراة): 13 مساهمة تهديفية (سجل 10 صنع 3).

طلائع الجيش (9 مباريات): سجل هدفًا.

هداف الكونفدرالية

ويقدم جون أنطوي نسخة استثنائية مع دريمز الغاني، ليتصدر هدافي كأس الكونفدرالية بـ6 أهداف، ويقدم تمريرة حاسمة واحدة خلال 12 مباراة في البطولة.

وكان أنطوي سجل ثنائية فوز دريمز خارج أرضه أمام الملعب المالي، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية، ليجعل مهمة فريقه أسهل في موقعة الإياب التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

أنطوي وشباك الزمالك

لمسيرته الكبيرة في الملاعب المصرية، جون أنطوي واجه الزمالك، 18 مرة من قبل، كان آخرها، عام 2019، عندما كان الدولي الغاني لاعبًا ضمن صفوف بيراميدز.

وخلال الـ18 مواجهة التي لعبها جون أنطوي أمام الزمالك، حقق الفوز 6 مرات وسجل 3 أهداف، وتعرض للطرد مرة واحدة، بينما انتهت مباريات الدولي الغاني أمام الأبيض، 6 مرات بالتعادل و8 مرات بالخسارة.

وكانت أهداف جون أنطوي في شباك الزمالك، مرة بقميص الإسماعيلي، موسم 2013-14، ومرتين بقميص مصر المقاصة، موسم 2017-18.

ويعود جون أنطوي إلى مصر مرة أخرى، أبريل للعام الماضي 2023، بعد رحيله عن طلائع الجيش ثم انضمامه في صفقة انتقال حر للفيصلي الأردني لمدة 4 أشهر قبل أن ينضم لفريقه الحالي، درميز الغاني.

ويستضيف الزمالك نظيره دريمز الغاني برفقة جون أنطوي، 21 أبريل المقبل في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، ثم يطير الأبيض إلى غانا، لخوض مواجهة الإياب على ملعب بابا يارا، يوم 28 من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن