*
جميع المباريات

بطولة أفريقيا لكرة اليد

برعاية

إعلان

كرة يد.. منتخب مصر يصطدم بمغامرة كاب فيردي نحو اللقب الإفريقي الثامن

كرة يد - مصر

منتخب مصر لكرة اليد

يسعى منتخب مصر لكرة اليد، حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة الإفريقية إلى المحافظة على لقبه والفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، والثامنة في تاريخه عندما يواجه منتخب كاب فيردي في نهائي بطولة إفريقيا.

ويدخل فراعنة اليد مباراة كاب فيردي في نهائي بطولة إفريقيا المقامة على مجمع صالات حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، مدعما بسلاح الجماهير التي تؤازر المنتخب من أجل حلم التتويج بالبطولة.

ويأمل منتخب مصر لكرة اليد في التتويج بالنجمة الثامنة من أجل تقليل فارق البطولات مع منتخب تونس صاحب الـ10 بطولات إلى لقبين.

ويتساوى منتخب مصر لكرة اليد مع المنتخب الجزائري في عدد الألقاب لكل منهما برصيد 7 ألقاب، ويسعى الفراعنة للفوز بالنجمة الثامنة لفض الشراكة مع محاربي الصحراء.

ويطمح الإسباني باروندو جارسيا مدرب منتخب مصر في الفوز بلقبه الثاني مع الفراعنة، بعد أن توج بلقبه الأول في النسخة الماضية من بطولة إفريقيا عندما قاد المنتخب المصري للفوز على شقيقه التونسي في نهائي النسخة الماضية بنتيجة 27-23 في تونس.

ويعول منتخب مصر في مواجهة منتخب كاب فيردي مفاجأة البطولة، على نجوم الفراعنة كريم هنداوي، وأحمد الأحمر، وعلي زين، وممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ويحيي الدرع ، ويحيي خالد، ومحمد سند.

ولن يكون نهائي إفريقيا سهل كما يتصور البعض، حيث إن المنافس منتخب طموح لديه شغف اللقب الأول، بعد أن أطاح بمنتخب أنجولا من ربع النهائي ثم منتخب المغرب من نصف النهائي، في المشاركة الثانية لمنتخب كاب فيردي الذي ضمن المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد 2023 للمرة الثانية في تاريخه.

ومما يجعل المباراة صعبة، أن منتخب الفراعنة سوف يدخل المباراة النهائية وعينه على بطولة العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في السويد وبولندا، بعد أن أوقعت قرعة البطولة حامل لقب بطولة إفريقيا وثالث البطولة في المجموعة السابعة مع كلا من كرواتيا وأمريكا، وهي مجموعة سهلة نسبيا.

على العكس تماما، سوف يتواجد وصيف إفريقيا في المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من السويد والبرازيل وأوروجواي وهيا مجموعة صعبة مقارنة بالمجموعة السابعة.

بطاقة المباراة:

الحدث: نهائي بطولة إفريقيا لليد بين مصر وكاب فيردي

المكان: مجمع صالات حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر

الزمان: الساعة 9.00 مساء

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 3

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات