جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يفعل غياب "المايسترو" ساسي في مسيرة الزمالك بالدوري؟

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي

المصور: حازم جودة

نتيجة محبطة صدمت جماهير الزمالك، بالتعادل بهدف لمثله مع فريق إف سي مصر الصاعد حديثًا لمنافسات الدوري المصري الممتاز، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر المسابقة المحلية.

التعادل الصادم جاء في غياب عدد من أبرز عناصر الفريق الأبيض، وعلى رأسهم لاعب خط الوسط التونسي فرجاني ساسي، الذي قرر المدير الفني الصربي ميتشو إراحته، استعدادًا لمواجهة الأهلي متصدر جدول الترتيب، في قمة الجولة الرابعة.

النتيجة السلبية في غياب لاعب خط الوسط التونسي، خاصة في الدوري المصري الممتاز ليست حدثًا جديدًا، فجماهير الفريق اعتادت على "القلق" في غياب ساسي، الذي كان النجم الأبرز دون منازع في صفوف الفريق بالموسم الماضي، ورشحه كثيرون ليكون الأفضل على الإطلاق في الدوري المصري.

ولعب ساسي أساسيًا في مواجهتي الزمالك الافتتاحيتين بالدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي، وساهم في تحقيق الفريق العلامة الكاملة بعد جولتين، بالفوز على الاتحاد ومصر للمقاصة بهدف نظيف في المباراتين، وصنع النجم التونسي هدف الفوز في المواجهة الثانية.

تعثر الزمالك في غياب ساسي جاء استمرارًا لسيناريوهات مشابهة تكررت في الموسم الماضي، حيث تراجعت أرقام الزمالك بوضوح في غياب اللاعب الذي أصبح "مايسترو" الفريق منذ التعاقد معه من صفوف النصر السعودي في صيف 2018.

وساهم ساسي في 11 هدفًا سجلهم الزمالك خلال الموسم الماضي، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 أهداف آخرين، خلال 23 مواجهة لعبها بالقميص الأبيض في الدوري المصري الممتاز، بينما غاب عن 11 مواجهة لأسباب تباينت بين الانضمام المتأخر، المشاركات الدولية والإصابة.

وخلال 25 مباراة لعبها ساسي خلال الموسمين الماضي والحالي فاز الزمالك في 17 مباراة، بمعدل فوز بلغ 68% بينما تعادل في 6 مباريات وخسر مباراتين فقط أمام فريقي النجوم في الجولة الرابعة والأهلي في الجولة الأخيرة.

كما تمتع الزمالك بنسبة تهديف رائعة في وجود النجم التونسي بخط الوسط، حيث بلغ معدل أهدافه 1.96 هدفًا/مباراة، بعدما سجل الفريق 49 هدفًا في المباريات الـ 25 التي ظهر فيها ساسي.

الأمور تغيرت كثيرًا في غياب النجم التونسي، الذي لم يظهر خلال 12 مباراة في الموسمين الماضي والحالي، فاز الزمالك في 6 مباريات فقط بين تلك المباريات، بمعدل تراجع إلى 50%، بينما تعادل في 4 مباريات وخسر مواجهتين.

القوة الهجومية تراجعت أيضًا بوضوح في غياب لاعب خط الوسط التونسي، حيث سجل الزمالك 19 هدفًا خلال 12 مباراة لعبها بدون نجمه الأبرز، وبلغ معدل أهدافه 1.58 هدفًا/مباراة.

وكان غياب فرجاني ساسي أحد أبرز أسباب فقدان الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي، حيث تراجع الفريق بشدة خلال 7 مواجهات غاب عنها النجم التونسي للإصابة، وخسر اثنتين منها أمام المصري وبيراميدز، كما تعادل في اثنتين مع الإنتاج الحربي وحرس الحدود، وفاز في 3 مباريات فقط، لينقض الأهلي على الصدارة في ذلك الوقت، ويُتوج باللقب في نهاية الموسم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن