جميع المباريات

إعلان

تسلسل زمني.. تهديد واحد لرئيس كاف مقابل 16 لمرتضى.. من ينتصر في معركة السوبر؟

مرتضي وأحمد أحمد

مرتضى ورئيس الكاف من ينتصر

يسدل الستار على واحدة من أعنف المعارك لرئيس الزمالك مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صباح غد الثلاثاء بإعلان رئيس الزمالك موقفه من خوص مباراة سوبر أفريقيا.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ 14 من فبراير الجاري موعداً لمباراة السوبر بين الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية في المباراة التي تقام على ستاد سالم بن جاسم (ملعب الغرافة) بدولة قطر.

ورفض رئيس الزمالك في الـ 27 من مايو الماضي عقب دقائق من تتويج فريقه ببطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح 3-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف دون رد أحرزه محمود علاء اقامة مباراة السوبر في قطر ليستمر الصراع أكثر من 8 أشهر.

27-5-2019

مرتضى منصور يرفض خوض مباراة السوبر في دولة قطر، بعد تتوج الزمالك توج ببطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، بركلات الترجيح 3/5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف دون رد أحرزه محمود علاء .

19-9-2019

مرتضى منصور يحذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من إقامة السوبر الإفريقي بين الترجي والزمالك في قطر وأوضح لقناة الحدث اليوم، أنه لن يخوض السوبر في قطر مهما حدث، مهددا بعدم خوضه حال إقامته هناك ويعلن إقامة مباراة السوبر الإفريقي يوم 23 أكتوبر.

19-9-2019

"الكاف" يصدر بيانًا مقتضبًا عبر حسابه الرسمي على "تويتر" نفى فيه صحة تصريحات مرتضى منصور والذي أعلن عن أن مباراة السوبر الإفريقي ستقام 23 أكتوبر المقبل.

21 -10- 2019

"مش هالعب في قطر ولو على جثتي، دول ممكن ياخدو طارق حامد وباقي اللاعبين أسرى، ويطالبوا بمبادلتهم مع خيرت الشاطر والبلتاجي في برنامج "الزمالك اليوم".

21- 11 -2019

مرتضى منصور لإذاعة IFM التونسية يرحب بخوض مباراة السوبر في تونس مفضلاً المشاركة في البطولات العربية في حالة عقابه من الاتحاد الأفريقي.

26- 11 - 2019

مجلس الزمالك برئاسة مرتضى يؤكد أن أسباب الرفض ليست سياسية وتتعلق بالأزمة الدبلوماسية بين القاهرة والدوحة فقط بل هناك دوافع رياضية أخرى معلناً عدم خوضه لمباراة السوبر الإفريقي " قرار نهائي.

27- 11 - 2019

رئيس الزمالك يعلن أن الحالة الوحيدة للتراجع عن قرار مجلس الإدارة برفض خوص السوبر طلبت الدولة المصرية، مشاركة الزمالك في اللقاء، ووقتها سيتم التراجع عن قرار المجلس، وخوض المباراة، احترامًا لقرار الدولة.

20 -12- 2019

الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الأفريقي لكرة القدم يوقعان على عقود استضافة دولة قطر لبطولة السوبر الأفريقي للثلاث نسخ المقبلة.

7-1-2020

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يطلق تصريحه الوحيد خلال الأزمة "سيتم تطبيق القانون واللوائح على أي نادي لن يشارك في مباراة كأس السوبر الأفريقي".

13-1-2020

نادي الزمالك يصدر بيانا رسميا ينفي خلاله موافقة مجلس الإدارة إدارة القلعة البيضاء على خوض مباراة السوبر.

14-1-2020

عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة والمكلفة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، يركد أن اتحاد الكرة ليس طرفًا في هذه الأزمة.

17-1-2020

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يرسل خطابًا رسميًا لنادي الزمالك المصري يطالبه فيه بإرسال قائمة الفريق الأبيض التي ستشارك في مباراة كأس السوبر الإفريقي وطلب الكاف من الزمالك إرسال قائمة لاعبيه قبل يوم 31 يناير، مهدداً أن عدم إرسال القائمة قبل هذا الموعد يعني انسحاب الفريق من المباراة.

30-1-2020

الزمالك يرسل القائمة الأفريقية لمباراة السوبر وتضم 28 لاعبا، إلى جانب 15 فردا من أعضاء الجهاز الفنى والإدارى.

31-1-2020

مرتضى منصور يؤكد إرسال قائمة مباراة السوبر إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مشيرا إلى عقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء المقبل سيكشف خاله بالمستندات الإرهاب والتهديدات التي نتعرض لها موضحاً أنه تم إرسال القائمة إلى "كاف" بغض النظر عن مكان لعب المباراة ومشدداً أن الملف لدى القيادة السياسية والأجهزة الرقابية.

1-2-2020

منصور يشترط في تصريحات عبر شاشة "الزمالك" الحصول على موافقة الأمن المصري والحصول على تعهد من الجانب القطري لضمان سلامة بعثة الفريق وعدم تعرضهم لأي ضرر لخوض مباراة السوبر.

1-2-2020

وفد رسمي من نادي الزمالك يجتمع مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل مناقشة ملف السوبر في حضور هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ورئيس اتحاد الكرة السابق.

2-2-2020

أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك يكشف أن رئيس الكاف أبلغ ناديه بعدم إقامة السوبر الأفريقي إذا لم تتعهد قطر بحماية بعثة النادي الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن