جميع المباريات

إعلان

أسطورة الرجاء ليلا كورة: تاريخ الأهلي لا يوصف.. لكننا لا نخسر النهائيات (حوار)

هلال الطير لاعب الرجاء البيضاوي

هلال الطير

تحدث هلال الطير لاعب الرجاء البيضاوي السابق إلى عن مباراة كأس السوبر الإفريقي التي ستجمع ناديه بالأهلي.

وأجرى يلا كورة هذا الحوار مع هلال الطير، من أجل مناقشة رأيه في لقاء كأس السوبر وحظوظ كل فريق خلال المواجهة.

وإليكم تفاصيل الحوار:

ما رأيك في الفارق بين قائمة الرجاء الفائزة بالكونفدرالية والقائمة التي ستخوض كأس كأس السوبر؟

في نظري الفارق بين قائمة الرجاء التي فازت بالكونفدرالية والقائمة المتوفرة حاليا، هو عدم وجود استقرار، لرحيل مجموعة هامة من العناصر الأساسية في الفريق، خاصة بن مالانجو وسفيان رحيمي.

كان لدى بن مالانجو ورحيمي قدرة كبيرة على ايجاد الحلول الفردية، وانهاء الهجمات الجماعية أيضا.

هناك أيضا تغيرات داخل صفوف الرجاء على مستوى الجهاز الفني، وكذلك الرئيس السابق للرجاء وفريق عمله غادر وترك سفينة الرجاء والآن هناك رئيس جديد ومكتب عمل جديد كذلك، ومجموعة من الأمور تغيرت وأظن أن هناك حماس.

وماذا عن رأيك في الأهلي؟

فريق الأهلي من كبار القارة الإفريقية ويمتلك حمولة تاريخية كبيرة، وقاعدة جماهيرية من الصعب وصفها.

لكن الاحصاءات في صالح الرجاء لأنه لا يخسر النهائيات، فقط خسر نهائيات معدودة، ليس لدي احصاءات دقيقة لكن فريق الرجاء فريق تحديات، فعندما يكون أمام مباراة فاصلة وحاسمة غالبا من يؤدي بشكل جيد.

أرى أن المقابلة ستكون تحدي كبير ستستمتع به الجماهير العربية والعاشقة لكرة القدم بصفة عامة.

لأي درجة تمكن الرجاء من تعويض بن مالانجو وسفيان رحيمي؟

الرجاء لم يتمكن حتى الآن من تعويض رحيل مالانجو ورحيمي، فأجانب الرجاء لم يقنعوا بعد، ولازموا دكة الاحتياط، وهذا ما أغضب الجماهير الرجاوية العريضة.

مجموعة منهم، إن لم أقل كلهم أو معظمهم يمكن أن يرحلوا في فترة الانتقالات الشتوية، أظن أن فريق الرجاء وجب الاعتماد على اللاعبين أبناء الفريق، أما من تم انتدابهم من جنوب الصحراء فهم بدون قيمة مضافة ولاعبين عاديين جدا لا يستحقون حمل قميص الرجاء.

ما الفارق بين لسعد الشابي ومارك فيلموست؟ هل التغيير جاء للأفضل؟

من السابق لأوانه أن نصدر الحكم على طريق العمل، أو نتائج مارك فيلموست، لأنه حديث العهد بالدوري المحلي المغربي، فقد لعب مباراتين أو ثلاثة في الدوري المحلي، على العكس مع لسعد الشابي الذي وجد أرضية مثالية للعمل، ووجد الفريق في أدوار متقدمة في أبطال العرب، وكأس الاتحاد الإفريقي، ووجد الفريق متوج في الدوري.

أظن أو الوضع مختلف والمدرب البلجيكي مطالب بالعمل أكثر والقيام بالتعاقدات وتحديد لائحة المغادرين.

عمل شاق ينتظره وأظن أن الأهداف هي الفوز بالبطولة المغربية، والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، وتحقيق كأس العرش لأن له مكانة خاصة عند المغاربة.

بالنسبة للنادي الأهلي وامتلاكه المدرب موسيماني، هل خبرته الإفريقية الطويلة تمنحه أفضلية؟

بالفعل أظن أن الأهلي بمدربه صاحب الخبرة الإفريقية الكبيرة، وبتركيبته البشرية الأكثر تنوعا، أظن أن الرصيد البشري المتوفر عند الأهلي أكثر غنى وتنوع ولديهم حلول أكثر في جميع المراكز والخطوط.

في رأيي الشخصي تبقى الحمولة التاريخية وثقافة النادي والأجواء العامة، والديناميكية الإيجابية التي يعيشها النادي تعطيه الأفضلية على الورق لكن يبقى الملعب هو الحكم وحذاري من الرجاء قد تحدث المفاجأة.

بالحديث عن الرصيد البشري، هل تعتقد أن بدر بانون يستحق التواجد مع المغرب في أمم إفريقيا؟

بالتأكيد بدر بانون قيمة فنية كبيرة، وتواجده مع المنتخب المغربي الأول في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ستكون مسألة عادية ومنطقية وأنا شخصيا أتمنى له التوفيق خاصة أنني تربطني به علاقة قوية.

لقد تشرفت بتدريبه حين كان لاعبا في فريق الرديف للرجاء، تعاملت مع لاعبين غيره مثل كحافيظي، وآخرون لكن بانون لاعب مثالي ومجتهد ويمتلك المهارات الفردية وذكاء كبير واكتسب خبرة إفريقية أثناء اللاعب مع الرجاء ويتميز بالهدوء والآن يقدم مستوى طيب مع الأهلي وأتمنى له كل التوفيق ويكون دائما أفضل وأحسن.

سؤالي الأخير لاخير حتى لا ازعجك. برأيك من اهم لاعبين في الاهلي يجب ان يخشاهم الرجاء؟

لاعبو الأهلي جميعا بقيمة فنية كبيرة وممتازين، لكن في نظري يبقى محمد شريف وحارس المرمى الشناوي، وأجانب الأهلي أيضا نجوم فوق العاضة يجب الاحتياط منهم لأنهم قادرين على مباغتة الخصم.

لكن يبقى نجم النجوم في الأهلي هي الروح، والمجموعة التي تسود داخل النادي في نظري هي نقطة القوة الكبرى عند الفريق.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن