جميع المباريات

إعلان

دبابة بوتسوانية ضمن 5 أسلحة.. لماذا يجب على الأهلي الحذر من هجوم اتحاد العاصمة؟

الأهلي واتحاد العاصمة

الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

بطولة جديدة تنتظر النادي الأهلي عند مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري مساء الغد الجمعة، في بطولة السوبر الأفريقي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

ويلعب الأهلي في هذه المباراة بوصفه بطلًا لدوري أبطال أفريقيا 2022-2023 والتي توج بها أمام الوداد المغربي، أما اتحاد العاصمة فيلعب هذه المباراة بعدما توج بكأس الكونفدرالية الأفريقية حيث تغلب على يانج أفريكانز في الدور النهائي.

ويطمح الأهلي لتحقيق لقب هذه البطولة لأسباب عديدة، حيث ستكون دفعة معنوية مميزة لبداية الموسم الجديد 2023-2024، بالإضافة إلى مواصلة الجيل الحالي من النادي الأهلي لكتابة التاريخ حيث سيكون توج بالبطولة 3 مرات في آخر 4 نسخ.

ورغم أن النادي الأهلي هو بطل نسخة الدوري المصري الممتاز ودخل مرماه 13 هدفًا فقط، بالإضافة إلى أنه يملك أفضل خط هجوم في البطولة المحلية برصيد 63 هدفًا، إلا أن السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، عليه الحذر من خط هجوم فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

الأهلي أقام معسكرًا في النمسا قبل خوض مباراة السوبر الأفريقي، وبالتأكيد استعدت كل خطوط النادي الأهلي أفضل استعداد لهذه المباراة التي تعد أهم البطولات التي يسعى كولر لتحقيقها حيث سيكون المدرب الأول في تاريخ النادي الذي يحصد 6 بطولات في موسمه الأول مع الفريق الأحمر.

لماذا يجب على الأهلي الحذر من هجوم اتحاد العاصمة قبل السوبر؟

قبل السوبر الأفريقي، فيملك اتحاد العاصمة الجزائري 5 أسلحة فتاكة ويمكن أن يستغلها أمام الأهلي لتسجيل الأهداف، أولى هذه الأسلحة هو إسماعيل بالقاسمي المهاجم صاحب الـ30 عامًا، الذي لعب في الموسم الماضي من بطولة الكونفدرالية 14 مباراة مع اتحاد العاصمة، بواقع 394 دقيقة، حيث شارك 4 مباريات بشكل أساسي و10 بديل، ورغم قلة إحرازه للأهداف حيث سجل هدفًا وحيدًا إلا أنه يتم الاعتماد عليه كبديل مميز.

وبشكل عام لعب بالقاسمي 32 مباراة في الموسم الماضي مع اتحاد العاصمة، وأحرز 3 أهداف وقدم تمريرة وحيدة حاسمة.

السلاح الفتاك الثاني الذي يتم الاعتماد عليه في مركز قلب الهجوم للفريق الجزائري هو خالد بوسليو صاحب الـ26 عامًا ويُطلق عليه الفتى الذهبي في الفريق.

لعب بوسليو في بطولة الكونفدرالية الماضية، 11 مباراة بواقع 627 دقيقة، حيث شارك في التشكيل الأساسي في 7 مباريات قبل أن يشارك كبديل 4 مباريات.

وأحرز المهاجم الجزائري 4 أهداف في البطولة القارية، وكان ضمن العوامل الأساسي التي توج بسببها اتحاد العاصمة باللقب القاري.

وبشكل عام لعب بوسليو في الموسم الماضي مع اتحاد العاصمة في 21 مباراة وأحرز 4 أهداف وقدم تمريرة وحيدة حاسمة.

بالإضافة إلى البوتسواني توميسانج أوريبوني، الذي لعب في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية 4 مباريات فقط، دون أن يسجل أو يصنع أهدافًا، ورغم ذلك إلا أن المدير الفني للفريق الجزائري رفض رحيله في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

ولعب أوريبوني في الموسم الماضي بشكل عام مع اتحاد الجزائر 34 مباراة أحرزخلالهم هدف وحيد وقدم 3 تمريرات حاسمة، ورغم ذلك إلا أن أرقام المهاجم البوتسواني مميزة في الرأسيات.

اللاعب الرابع الذي شارك في تتويج اتحاد الجزائر بالكونفدرالية هو عبد الرحمن باشا، صاحب الـ32 عامًا، فلعب في النسخة الأخيرة من البطولة في 4 مباريات فقط بواقع 52 دقيقة ولم يشارك في التشكيل الأساسي ولا مرة، بالإضافة إلى أنه لم يحرز أو يصنع أهدافًا.

أما اللاعب الأخير الذي يجب على الأهلي الحذر منه هو المالي عبد الله كانو الذي نجح اتحاد العاصمة في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وستكون بداية انطلاقه أمام الأهلي وسيتوجب عليه إثبات نفسه.

وبالتالي فإن النادي الأهلي عليه الحذر من الهجوم الجزائري الذي يمتاز بالتهديف عن طريق التسديد والرأسيات.

اقرأ أيضا:

أرتورو فيدال: تعرضت للسرقة كثيرا أمام ريال مدريد 

الصراع اشتعل في اليوم الأخير.. غلق باب القيد الصيفي لأندية الدوري الممتاز

جوارديولا ينافس تشافي وسباليتي.. 5 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

بغياب صلاح.. "فيفا" يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

المجد ينتظر كولر والأبطال فأل خير للأهلي.. 10 حقائق عن السوبر الأفريقي (فيديو)

اختبر معلوماتك
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن