جميع المباريات

إعلان

زاوية عكسية .. علم "التدوير" وخطة هجوم "بايرن" فى فوز الأهلى بالسوبر

عمرو جمال

عمرو جمال بطل السوبر

كتب - محمد يسري مرشد:

زاوية عكسية هى نوع من التحليل للمباريات والأحداث الرياضية من منظور مختلف وزاوية مواجهة للأراء والتحليلات المشابهة.

وزاويتنا اليوم ستكون من مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي وفوز الاهلى بالسوبر.

فى العالم الإفتراضى الذى تعيش فيه فى الكرة المصرية الأن من استخدام خطط دفاع انتر ميلان وهجوم برشلونة فى مواجهة فرق من مالاوى وموزمبيق وتطبيق نظريات "التدوير"  فاز الأهلى ببطولة السوبر بعدما عاد مدربه محمد يوسف إلى أرض الواقع وتذكر أنه يلعب فى مصر بدورى يضاهى دورى الدرجة الثالثة فى انجلترا واسبانيا.

الأمر لا يستحق هذه الخزعبلات والنظريات المستوحاه من أفلام "الخيال العلمي" فالمنطقية فى اختيار التشكيل والدفع باللاعب الجاهز هو الطريق إلى البطولات هنا فى مصر فالأهلى فاز لأن مدربه كان منطقياً فى التعامل مع المباراة واختار أفضل العناصر وليس لأنه طبق طريقة بايرن ميونيخ فى الهجوم أو إيطاليا فى الدفاع أمام الصفاقسى التونسي.

الأهلى السوبر فى سطور

- بدأ الأهلى المباراة بطريقة 4-3-2-1 ووفق محمد يوسف فى اختيار افضل العناصر مع وضع ثلاثى فى وسط الملعب "ربيعة وشهاب وعاشور" وعودة المكوك أحمد فتحي لدعم الجبهة اليمني ليكشف فتحي الفارق بينه وبين كل من شغل هذا المركز فى غيابه ويثبت مع عودته على الفارق فى مصر بين اللاعب الأساسي وبديله.

- قاد فتحي بإقتدار الجبهة اليمنى للأهلى فى الشوط الأول مع تألق شهاب الدين أحمد وصخرة الدفاع وائل جمعة الذى قدم واحد من أفضل مبارياته وعمرو جمال الذى تحرك وكان نموذجاً للمهاجم الذى يمزج بين التحركات واستغلال الفرص.

- مهاجم قناص ، قدرة غير طبيعة فى سرعة رد الفعل ، موهبة فى استغلال الفرص والتركيز مع الكرة والتحرك والتوافق العصبي عضلي كلها مهارات أظهرها عمرو جمال جعلته الملك المتوج للأهلى فى الشوط الثانى.

- تغييرات يوسف كانت منطقية فى ظل لغز عبد الله السعيد وغموض موسي يدان للمنافس الذى صنع عرضية قاتلة لجمال منحت الأهلى الفوز ، كما كان تغيير تريزيجيه بدل من جمال وسعد سمير بدلاً من جدو موفقاً.

- إكرامي قدم مباراة رائعة وتصدى لإنفرادين للصفاقسي واخطأ فى كرة وحيدة تردد فيها فى الخروج من مرماه إلا أنه بشكل اجمالى كان دوره رئيساً فى فوز الأهلي .

- بلاشك ما فعلته مجموعة "أولترا أهلاوى" خلال المباراة وقبل البداية كان رائعاً وله دوره واثره فى فوز الأهلي وشحن حماس لاعبيه والضغط على المنافس.

- الأهلى هو مصدر سعادة الشعب المصرى وعلى الرغم من أنه يعيش اسوأ فتراته على المستوى المحلي منذ 10 أعوام إلا أنه يفوز بالبطولات .

- الصخرة اسطورة حية

لمناقشة الكاتب فى التقارير عبر الفيس بوك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

0 0
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

26

محاولة لدورتموند بعد تسديدة قوية من سابيتزر خارج منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

28

هدف ضائع.. عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها مبابي بتسديدة قوية والحارس شتيجن تصدى لها ببراعة وخرجت إلى ضربة ركنية

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن