جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدّم نيدفيد "الأزمة" في مسيرته؟

كريم نيدفيد

كريم نيدفيد لاعب الأهلي

أزمة جديدة ما بين الأهلي واتحاد الكرة بطلها كريم نيدفيد، والسبب هو طلب من معتمد جمال مدرب المنتخب المصري للناشئين بانضمام اللاعب استعدادًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا والتي ستقام بنهاية الشهر الجاري بزامبيا. 

الأهلي وافق على رحيل الرباعي أكرم توفيق ومحمد عصام الغندور وأحمد رمضان وأحمد حمدي لكن الأزمة هيّ رفض الأهلي إرسال كريم وليد والملقب بـ"نيدفيد"، ليخرج اتحاد الكرة بعدها وتحديدًا بتصريح من أحمد مجاهد والذي أكد أن اللاعب سيتعرض للإيقاف في حال عدم انضمامه للمعسكر.

نيدفيد والذي زامل رمضان صبحي في فريق الناشئين بالأهلي، رحل عن صفوف الفريق على سبيل الإعارة لحرس الحدود ثم أعير مجددًا لوادي دجلة في الموسم الماضي، إلا أنه تم استعادته مرة أخرى قبل بداية الموسم الحالي وتحديدًا في عهد الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للمارد الأحمر.

ولكن قبل ذلك ماذا قدّم نيدفيد في مسيرته منذ صعوده من الناشئين؟:

حرس الحدود

في عهد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، رحل "نيدفيد" إلى صفوف حرس الحدود على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2014 -2015، ليشارك لاعب الأهلي في 17 مباراة بقميص الفريق العسكري إلا أنه فشل في قيادة الفريق للتواجد في الدوري الممتاز. 

واكتفى "نيدفيد" لتسجيل هدفين وصناعة هدفين بقميص حرس الحدود، وكانت أهم مبارياته مع الحرس هيّ مواجهة إنبي عندما سجّل هدفين وصنع هدف في مباراة استطاع الفريق العسكري أن يتغلب فيها على الفريق البترولي بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

وادي دجلة 

برغم قلة إسهاماته رقميًا مع حرس الحدود إلا أن "نيدفيد" خطف الأضواء بعد نصف موسم قضاع فقط في الدوري الممتاز ليخوض اللاعب تجربة أخرى بعيدًا عن قلعة الأهلي بالجزيرة ليتجه إلى وادي دجلة على سبيل الإعارة مرة أخرى، ليشارك بقميص وادي دجلة في 22 مناسبة بواقع 21 مباراة في الدوري ومباراة في الكأس، إلا أن صاحب الـ19 عامًا اكتفى بتسجيل هدف وصناعة هدف فقط. 

الأهلي 

قبل بداية الموسم الحالي استقر مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي على عودة "نيدفيد" بعد تجربة استمرت موسم ونصف خارج المارد الأحمر، ليشارك اللاعب في مباراتين مع يول بدوري أبطال إفريقيا.

وقبل بداية الموسم الجديد رحل مدرب توتنهام الأسبق واستمر اللاعب ليأتي حسام البدري كمدرب فني للفريق الأحمر، وتبدأ انطلاقة كريم نيدفيد داخل الأهلي أملاً في إعادة نموذج رمضان صبحي مجددًا.

وشارك "نيدفيد" في 16 مباراة في ولاية حسام البدري حيث شارك أساسيًا في 6 مناسبات ولعب 9 مباريات كبديل، وبرغم من كثرة مشاركاته بقميص الأهلي إلا أنه سجّل هدفًا واحدًا كان في شباك عصام الحضري حارس وادي دجلة في المباراة التي جاءت ضمن الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري. 

منتخب مصر 

خاض نيدفيد ثلاث مباريات مع المنتخب المصري تحت 23 عامًا في بطولة كأس أمم إفريقيا والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 إلا أنه فشل في تسجيل أي هدف، كما خاض مباراتين مع "الفراعنة" تحت 21 عامًا ليسجل هدف أمام المنتخب الأنجولي. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن