جميع المباريات

إعلان

الزمالك يبقي الحلم العربي حياً وينجح في إبعاد القادسية عن طريقه

الزمالك، القادسية

لقطة من المباراة

أزاح فريق الزمالك منافسه الكويتي فريق القادسية عن طريقه في كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية) بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الكويت ليمر الأبيض إلى ثمن النهائي.

واستفاد الزمالك من قاعدة تسجيل الهدف خارج الأرض بهدفين بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في برج العرب، ليبقى حلم التتويج العربي حياً ويُكمل عقد الأندية المصرية الأربعة المتأهل إلى دور الستة عشر.

ملخص المباراة

ضغط القادسية في الدقائق الأولى ووصل إلى منطقة جزاء الزمالك من الجهة اليمنى ليرسل عرضية تلو الأخرى لكن الدفاع الأبيض كان في الموعد والمكان المناسب ليمنع الخطورة عن مرمى جنش.

ورد الزمالك في الدقيقة 4 بعرضية من النقاز كادت أن تسقط في شباك القادسية لكنها مرت فوق العارضة بمسافة قريبة ثم خرجت إلى ضربة مرمى لتعود الكرة لأصحاب الأرض.

ووصلت كرة إلى عمر السعيد في منطقة الجزاء لينفرد من الجهة اليمنى لكنه تأخر حتى لحقه الدفاع ليسدد كرة طائشة بعيدة تماماً عن المرمى ليسقط بعدها أرضاً بعدما اختل توازنه.

 وتوقفت المباراة بقرار من تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي حتى يتم دخول الوفد المصري إلى موقعه المخصص في المقصورة الرئيسية، وذلك وفقاً لقناة أبو ظبي الرياضية الناقل الحصري للمباراة، واستمر التوقف لمدة 11 دقيقة قبل أن تستأنف المباراة في الدقيقة 19.

وأرسل إبراهيم حسن عرضية في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى بالقرب من الراية الركنية حولها محمود كهربا برأسية قوية لكنها ضلت طريق الشباك.

وأهدر عمر السعيد فرصة في الدقيقة 29 بعد عرضية من الجهة اليسرى من كهربا قابلها مهاجم الزمالك بتسديدة قوية بيمناه قبل أن تصل للدفاع لكنها علت العارضة بمسافة كبيرة.

وكاد اللاعب وانجا أن يسجل في الدقيقة 45+4 بعد مرتدة خطيرة للقادسية أوصلت الكرة إلى مهاجم الفريق الكويتي على حافة منطقة الجزاء ليسدد قذيفة ذهبت بعيدة تماماً عن المرمى.

وأرسل بهاء مجدي عرضية في الدقيقة 50 في منطقة الجزاء ليحولها اللاعب عمر السعيد برأسية لترتطم الكرة بالأرض وتذهب بعيداً عن مرمى الفريق الكويتي.

وحصل الأبيض على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 58 لينفذ طارق حامد الكرة بتسديدة ارتطمت بالدفاع وارتدت بعرضية فشل الحارس في التعامل معها لتسقط أمام المرمى لكن الدفاع شتتها.

وكاد وانجا أن يعاقب الزمالك بهدف في الدقيقة 64 بتسديدة قريبة للغاية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل لتضيع أقرب الفرص لأصحاب الأرض.

ومرر محمد إبراهيم عرضية متقنة للاعب عمر السعيد داخل منطقة الجزاء ليحولها باتجاه الشباك في الدقيقة 69 لكنها ارتطت بالقائم الأيسر ثم عادت لأحضان الحارس.

الزمالك كان قريباً من خطف الانتصار في الدقيقة 79 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى في منطقة الجزاء سيطر عليها بنجاح ثم سدد كرة قوية بيمناه ذهبت بعيدة تماماً عن الشباك.

واقتنص الكونغولي كابونجو كاسونجو هدفاً في الدقيقة 82 بعد عرضية أرضية مميزة من النقاز وضعت مهاجم الأبيض في مواجهة الشباك منفرداً ليحول الكرة لمرمى القادسية معلناً عن هدف ثمين.

وسجل القادسية هدف التعادل في الدقيقة 90+5 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء حولها عامر معتوق بيمناه إلى شباك الحارس جنش ليعلن عن هدف لم يفيد فريقه الذي ودع المسابقة.

لمشاهدة هدفا المباراة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أتالانتا

أتالانتا

- -
ليفربول

ليفربول

3

ويأتي على مقاعد البدلاء: "أدريان كاستيو، كيفين كيليهير، جو جوميز، واتارو إندو، داروين نونيز، هارفي إليوت، ديوجو جوتا، كونستانتينوس تسيميكاس، ريان جرافنبرخ، بوبي كلارك، جايدين دانس، جاريل كوانساه".

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن