جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي والوصل.. سعد ضمن 3 حلول لأزمة المدافع الأيمن

سعد سمير

سعد سمير

أعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، قائمة مباراته أمام الوصل الإماراتي والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في إطار إياب منافسات دور الـ16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

وشهدت قائمة الفريق التي ضمت 21 لاعبًا غياب لاعبين في مركز المدافع الأيمن نظرًا لإصابة أحمد فتحي (الأساسي) ومحمد هاني (البديل) بجانب عدم قيد باسم علي في القائمة العربية، فكيف سيتعامل كارتيرون مع تلك الأزمة؟

أحمد فتحي، لاعب الأهلي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام الترجي التونسي بمزق في العضلة الأمامية في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ليغيب عن مواجهة الإياب ويواصل حتى الآن مرحلة التأهيل تمهيدًا للعودة للملاعب، واستعان الفرنسي بخدمات محمد هاني الذي حل بديلًا لفتحي في مباراة الذهاب قبل أن يتعرض للإصابة هو الاخر في مباراة الإياب ليلجأ كارتيرون لأولى الحلول التي قد يعتمد عليها أمام الوصل وهي الدفع بكريم نيدفيد في مركز الظهير الأيمن.

كريم وليد "نيدفيد"

على الرغم من أن صاحب الـ21 عامًا لم يدخل في حسابات كارتيرون، فمنذ توليه المهام الفنية للأهلي لم يشارك سوى في مباراتين فقط، كانت الأولى أمام الترسانة في دوري الـ32 لبطولة كأس مصر.

نيدفيد شارك مدة 90 دقيقة في تلك المباراة التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3-2، وشغل اللاعب مركز وسط الملعب.

المباراة الثانية تحت قيادة كارتيرون كانت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، ولجأ الفرنسي للدفع به عند إصابة محمد هاني في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، واعتمد عليه في مركز الظهير الأيمن.

أكرم توفيق

ربما يكون الحل الأنسب لكارتيرون، خاصة وأنه شغل مركز الظهير الأيمن أكثر من مرة سواء تحت قيادته أو تحت مظلة حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي.

مع كارتيرون، تواجد أكرم طوال 90 دقيقة في هذا المركز خلال مباراة الترسانة في دور الـ32 لكأس مصر، وهي المباراة الوحيدة التي شارك فيها أكرم بشكل أساسي.

خاض صاحب الـ21 عامًا، 8 مباريات مع المدرب الفرنسي، ولم تتعد مشاركاته سوى دقائق معدودة (عدا مباراة الترسانة).

سعد سمير

سبق لمدافع الأهلي اللعب في مركز الظهير الأيمن في مرات معدودة وإن كانت لم تتعد مباراتين تحت قيادة محمد يوسف المدرب العام الحالي للفريق الأحمر.

خلال موسم 2014 وبالتحديد في شهر يناير، كان يوسف يتولى زمام الأمور الفنية للأهلي واعتمد على سعد سمير في مباراتي إنبي وسموحة في مركز الظهير الأيمن بشكل أساسي.

الأهلي فاز في المباراتين (2-0 أمام سموحة) و(1-0 أمام إنبي) وتسبب سعد في هدف الفوز بعدما سجله الموزمبيقي مانو لاعب الفريق البترولي في مرماه.

اقرأ أيضًا

قائمة الأهلي للوصل.. غياب "المدافع الأيمن".. ضم شريف وعلاء.. واستبعاد مؤمن وجابر

المقاصة: توافر 3 معايير تحسم رحيل أي لاعب للأهلي أو الزمالك أو بيراميدز

يوسف ليلا كورة: أزارو سيلحق ببعثة الأهلي في الإمارات

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن