جميع المباريات

إعلان

في قمة الأهداف المهدرة.. الإسماعيلي يطيح بالاتحاد ويتأهل لقبل نهائي البطولة العربية

الإسماعيلي والاتحاد

صورة ارشيفية

المصور: حازم جودة

تأهل النادي الإسماعيلي إلى الدور قبل النهائي من كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، بعد تعادله مع الاتحاد السكندري سلبيًا في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بتفوق الإسماعيلي بهدف نظيف في الأسكندرية، قبل أن تنتهي مواجهة العودة في الإسماعيلية بالتعادل، اليوم الأحد.

وينتظر الإسماعيلي، الفائز من مباراة الرجاء المغربي ومولودية الجزائر الجزائري، لمواجهة في الدور قبل النهائي من البطولة العربية للأندية الأبطال.

ملخص المباراة

الإسماعيلي بدأ المباراة بمحاولة هجومية في الدقيقة الثالثة عن طريق عبد الرحمن مجدي الذي انطلق في الجانب الأيسر وحول كرة عرضية إلى ولكنها مرت من جميع لاعبي الفريقين.

ورد الإتحاد بهجمة في الدقيقة الخامسة بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى مرت إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها أحمد رفعت بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وجاءت الدقيقة 28 بفرصة هدف محقق للاتحاد بعدما تلقى خالد قمر كرة عرضية ليحولها برأسية قوية، لكن عارضة مرمى الإسماعيلي تكفلت بالتصدي لها لتمنع زعيم الثغر من إدراك التقدم.

ونجح الاتحاد في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 31 دقيقة من اللقاء عن طريق محمود رزق، لكن حكم المباراة قرر إلغاءه بسبب وجود حالة تسلل على إسلام جمال الذي مرر الكرة له، وذلك بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وتلقى محمد الشامي تمريرة عرضية رائعة من عبد الرحمن مجدي داخل منطقة الجزاء، ليروضها بنجاح قبل أن يسددها قوية نحو المرمى، لكن عماد السيد تألق في إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 44.

ونجح محمد صادق في تمهيد كرة رائعة إلى الشامي على حدود منطقة الجزاء ليصوبها الأخير بشكل رائع ولكنها مرت أعلى عارضة الاتحاد بقليل في الدقيقة 53، لتظل النتيجة سلبية.

وأطلق عبد الرحمن مجدي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 نحو الزاوية الضيقة لمرمى عماد السيد، لكن حارس الاتحاد أنقذ شباكه ببراعة نحو ركلة ركنية مرت بسلام على الضيوف.

وأهدر شيلونجو فرصة هدف محقق أخرى للإسماعيلي في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة وضعته في وضعية إنفراد تام بالمرمى، لكنه صوب الكرة أرضية ليتصدى لها عماد السيد ببراعة.

عدوى الفرص المهدرة انتقلت إلى الاتحاد بعد ركلة ركنية سقطت أمام رزاق سيسيه أمام المرمى مباشرة، لكن تصويبته أطاحت بالكرة أعلى العارضة ليهدر هدف التقدم في الدقيقة 64.

ودخل فخر الدين بن يوسف، أحدث صفقات النادي الإسماعيلي خلال انتقالات الشتاء الجاري، في الدقيقة 75 بدلًا من شيلونجو.

وأطلق عبد الرحمن مجدي تصويبة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89 لكنها مرت أعلى العارضة من جديد، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تشكيل الإسماعيلي: محمد فوزي، باهر المحمدي، محمد هاشم، محمود البدري، أحمد أيمن، عماد حمدي، محمد صادق، همام طارق، عبد الرحمن مجدي، محمد الشامي، بينسون شيلونجو.

تشكيل الاتحاد: عماد السيد، محمود رزق، إسلام جمال، محمود شعبان، السيد سالم، نور السيد، نبيل مانجا، أحمد رفعت، أوكوري، رزاق سيسيه، خالد قمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن