لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

سبقه الأهلي.. الزمالك يستهدف 185 مليون جنيه من بوابة الاتحاد المنستيري

الزمالك

جانب من مباراة الزمالك والاتحاد المنستيري

بداية قوية قدمها فريق الزمالك بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بأربعة أهداف دون رد في لقاء جاء ضمن حسابات المجموعة الثالثة بالبطولة العربية (كأس الملك سلمان 2023).

وتشهد هذه المجموعة وجود أربعة أندية، وهم: الزمالك - الاتحاد المنستيري - الشباب السعودي - النصر السعودي.

الزمالك يستهدف 185 مليون جنيه من بوابة الاتحاد المنستيري

نسخة البطولة العربية ستشهد حصول البطل على 6 ملايين دولار أي حوالي (185 مليون جنيه)، وهنا يسعى القلعة البيضاء للحصول على قيمة الجائزة من أجل إنعاش خزينته والتي تعاني من تجميد الحسابات بسبب قضايا من رئيس النادي الأسبق ممدوح عباس للحصول على مستحقاته.

لكن إذا أراد الزمالك الحصول على قيمة الجائزة عليه تخطي مرحلة المجموعات هنا الحصول على إحدى البطاقتين سواء الأولى أو الثانية من أجل الوصول لدور ربع النهائي.

وسيكون الطرف الثاني في دور ربع النهائي بين الأندية الثمانية المرشحة وهم: (اتحاد جدة السعودي - الشرطة العراقي - النادي الصفاقسي التونسي - الترجي الرياضي التونسي - الهلال السعودي - أهلي طرابلس الليبي - السد القطري - الوداد البيضاوي المغربي).

وبحسب جوائز البطولة العربية يحصل البطل على 6 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، ويحصل الفريق الذي صعد لنصف النهائي على 200 ألف دولار مقابل 150 ألف دولار للفرق المتأهلة لدور ربع النهائي.

الأهلي يسبق الزمالك

في النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا موسم (2022 - 2023) افتتح فريق الأهلي مشواره في البطولة القارية بمواجهة الاتحاد المنستيري ليتغلب عليه بنتيجة (4-0) في دور الـ32.

وفي مرحلة المجموعات أنهى الفريق القاهري مشواره بالحصول على المركز الثاني خلف صنداونز الجنوب أفريقي، بينما جاء الهلال السوداني والقطن الكاميروني في الترتيب الثالث والرابع.

واستطاع الأهلي تجاوز الرجاء البيضاوي المغربي بالفوز بنتيجة (2-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، ثم تجاوز الترجي الرياضي بالفوز بنتيجة (4-0)، وبعد ذلك الفوز باللقب على حساب الوداد البيضاوي بنتيجة (3-2) بمجموع المباراتين.

فوز الأهلي بالمسابقة القارية جعله يحصل على جائزة مالية تقدر بقيمة أربعة ملايين دولار، حيث قرر "كاف" في وقت سابق رفع قيمة الجائزة بدلاً من 2.5 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن