لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

أبرزهم ريال مدريد.. عرض الهلال لضم مبابي يفوق القيمة السوقية لعمالقة أوروبا

كيليان مبابي

كيليان مبابي

قدم الهلال السعودي عرضًا جنونيًا غير مسبوق لضم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لمدة موسم واحد في صفقة ستتكلف مليار يورو، وهو ما يفوق القيمة السوقية لتشكيلة عدد من الأندية الكبرى، على رأسها ريال مدريد.

وذكرت تقارير صحفية عدة، أبرزها لخبير سوق الانتقالات الصيفية فابريزيو رومانو، في وقت سابق أن الهلال مستعد لدفع 300 مليون يورو لسان جيرمان لشراء ما تبقى من عقد مبابي مع النادي.

كذلك أغرى الهلال مبابي بعقد لمدة مواسم واحد مقابل 700 مليون يورو، شاملة عقود إعلانات وغيرها من المميزات.

ويستطيع مبابي العودة إلى أوروبا الصيف المقبل في صفقة انتقال حر.

لكن حتى كتابة هذه السطور تقول التقارير الصحفية إن مبابي يرفض هذا العرض، ويتمسك بموقفه بالاستمرار مع سان جيرمان حتى نهاية عقده (الصيف المقبل)، كي يتمكن من الرحيل مجانًا إلى ريال مدريد، حسب اتفاق بينه والنادي الملكي.

هذا الوضع لا يرضي سان جيرمان، الذي وضع صاحب الـ24 عامًا بين خيارين، إما الرحيل هذا الصيف لإفادة النادي بعائد بيعه، أو تجديد العقد.

ويعتبر مبابي هو أغلى لاعب من حيث القيمة السوقية في العالم بـ180 مليون يورو، متساويًا مع إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

مبلغ المليار يورو الذي عرضه الهلال يفوق القيمة السوقية لقائمة الفرق الأوروبية الكبرى، وفقًا لأرقام موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص، ونستعرض أبرز 5 منها على النحو التالي:

مانشستر يونايتد

القيمة السوقية الإجمالية لقائمة مانشستر يونايتد 845.5 مليون يورو، علمًا بأن القائمة تضم لاعبين مثل ماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز.

برشلونة

أيضًا يعتبر عرض الهلال الضخم لضم مبابي أكبر من قيمة كل لاعبي برشلونة، النادي الذي تبلغ قيمته 867.5 مليون يورو، مع وجود بيدري، وجافي، وفرينكي دي يونج.

تشيلسي

تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لقائمة تشيلسي 879.5 مليون يورو، وهو فريق يضم لاعبين مثل الوافد الجديد كريستوفر نكونكو، وإنزو فيرنانديز.

بايرن ميونيخ

إجمالي القيمة السوقية لقائمة بايرن ميونيخ يساوي 926 مليون يورو، بوجود لاعبين مثل جمال موسيالا، وماتياس دي ليخت، وجوشوا كيميتش.

ريال مدريد

تبلغ القيمة الإجمالية لقائمة ريال مدريد حاليًا 980 مليون يورو، وهو رابع أعلى نادٍ من حيث القيمة السوقية في العالم، بعد أرسنال، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان على الترتيب.

ويملك ريال مدريد لاعبين بقيمة سوقية عالية، مثل فينيسيوس جونيور، وجود بيلينجهام، وفيدريكو فالفيردي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن