لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

ساهم فيه الأهلي.. الوداد يضل الطريق في موسم كارثي

الوداد والسد

الوداد المغربي من البطولة العربية

موسم صفري عاشه فريق الوداد المغربي بعد الهزيمة من الهلال السعودي مساء أمس الأربعاء، في البطولة العربية.

وتلقى الوداد المغربي مساء أمس الأربعاء، من الهلال السعودي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

وقضت هذه المباراة على أحلام الوداد المغربي وجماهيريه بالأخص بعد أن خرج في الموسم الحالي دون الحصول على أي بطولة على عكس الموسم الماضي.

وكان النادي الأهلي قد ساهم في القضاء على حلم من أحلام الوداد في الموسم الحالي، بعدما نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة من ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي السطور التالية نختصر الموسم الكارثي للوداد:

الدوري المغربي

الوداد في نسخة الدوري المغربي 2021-2022 نجح في الفوز باللقب الـ22 في تاريخه، رغم ذلك لم يحافظ على لقبه في موسم 2022-2023 وذلك بعدما احتل المركز الثاني برصيد 66 نقطة، خلف الجيش الملكي المغربي الذي تصدر المسابقة برصيد 67 نقطة.

الوداد فاز على حساب المغرب الفاسي، بهدفين دون مقابل، في أخر جولات الدوري، تزامنًا مع انتصار الجيش الملكي، على حساب اتحاد طنجة، بثلاثية مقابل هدفين، ليخسر الوداد، لقب البطولة المغربية، لصالح الجيش الملكي.

كأس العرش

وتلقى الوداد هزيمة أمام نظيره الرجاء بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بنصف نهائي كأس العرش المغربي، ليودع الوداد البطولة المحلية.

ليفشل فريق الوداد البيضاوي في الفوز باللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ موسم 2001.

السوبر الأفريقي

وبدأ فريق الوداد أيضًا الموسم الماضي بخسارة لقب السوبر الأفريقي أمام مواطنه فريق نهضة بركان، الذي توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ولعب الوداد المغربي هذه المباراة بوصفه بطل دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2022 على حساب الأهلي، في حين لعب نهضة بركان هذه المباراة بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية.

دوري أبطال أفريقيا

ووصل فريق الوداد المغربي إلى دور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليلتقي بالنادي الأهلي.

ورغم صعوبة المباراة إلا أن الأهلي نجح في استعادة كبريائه أمام البطل المغربي، حيث حقق الفوز على الوداد في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2-1 التي أقيمت في القاهرة.

قبل أن يتعادل الأهلي مع الوداد في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد محمد الخامس، ليتوج النادي الأهلي باللقب الحادي عشر في تاريخه ويستعيد بريقه الأفريقي أمام الوداد.

البطولة العربية

وفي البطولة العربية لعب الوداد 3 مباريات حيث وقع في المجموعة الثانية رفقة الهلال السعودي والسد القطري وأهلي طرابلس الليبي.

في مباراة الجولة الأولى تعادل الفريق البيضاوي مع السد دون أهداف، قبل أن يتعادل مجددًا مع أهلي طرابلس بهدف لمثله، وأخيرًا تلقى هزيمة من الهلال السعودي بهدفين لهدف.

وفي مباراة الجولة الأولى أصدر النادي المغربي بيانًا احتجاجيًا ضد حكم مباراة الجولة الأولى (كان يدير هذه المباراة الحكم المصري محمود البنا).

كما أشار تقرير مغربي بالأمس أن الوداد ينوي التقدم بشكوى ضد حكم مباراة الهلال السعودي بسبب التحيز التحكيمي الذي عانى منه طوال الـ90 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن