لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

مواجهة محتملة مع موسيماني.. حسابات تصدر الزمالك مجموعته في البطولة العربية

الزمالك الشباب

الزمالك والشباب

لا صوت يعلو فوق مباراة الزمالك والنصر السعودي التي ستنطلق في السادسة مساء اليوم الخميس، في قمة عربية يبحث كل فريق فيها عن الثلاث نقاط من أجل التأهل لربع نهائي البطولة العربية.

ويستعد الزمالك لمواجهة النصر السعودي مساء اليوم الخميس، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربية المقامة في السعودية حتى 12 أغسطس الجاري.

موقف الزمالك تأزم في هذه البطولة بالأخص بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق الأبيض في الجولة الماضية أمام الشباب السعودي بهدف دون رد.

بعد جولتين فقط جمع نادي الزمالك 3 نقاط فقط حصدهم من الفوز في الجولة الأولى على الاتحاد المنستيري بنتيجة 4-0.

وبالتالي أصبح أمام الزمالك طريق وحيد من أجل الصعود كمتصدر المجموعة وهو أن يحقق الفوز في مواجهة النصر بالإضافة إلى خسارة أو تعادل الشباب السعودي أمام الاتحاد المنستيري.

ليجمع الفارس الأبيض وقتها 6 نقاط في المركز الأول ويتوقف رصيد الشباب عند النقطة الرابعة أو الخامسة بعد مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في المركز الثاني.

وفي حال تأهل الزمالك كمتصدر المجموعة سيكون على موعد مع ثاني المجموعة الرابعة والأخيرة والتي سيتم حسم الصدارة فيها مساء اليوم الخميس والمحصورة بين الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي الذي يتولى تدريبه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

مباراة الرجاء والوحدة ستقام مساء اليوم الخميس في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

حسابات تأهل الزمالك بشكل عام ستكون صعبة أيضًا، حيث يحتاج الزمالك للفوز على النصر كما ذكرنا أو التعادل من أجل التأهل بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي.

تعادل الزمالك مع رفاق كريستيانو رونالدو، يعني وصول الزمالك إلى 4 نقاط وهنا يضع الفارس الأبيض نفسه في حسابات معقدة، لأنه سينتظر نتيجة لقاء الشباب والمنستيري.

ولكن قد يتأهل الفريق الأبيض في حالة واحدة وهي أن يخسر الشباب على يد الاتحاد المنستيري، بأي نتيجة.

ويتفوق الزمالك على الشباب، حال تساويهما في الرصيد نفسه من النقاط، بفضل فارق الأهداف.

وتنص لائحة كأس الملك سلمان للأندية العربية على النظر إلى فارق الأهداف حال تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط.

ويملك الزمالك (+3) في فارق الأهداف، بينما لدى الشباب (+1) فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن