• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

رمز الاستدامة.. مونديال 2022 يودع ملعب "974" 

2

ملعب 974

تودع منافسات كأس العالم 2022 أحد ملاعب البطولة اليوم الإثنين، وهو ملعب "974".

وستكون مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في دور الـ16 لمونديال 2022 آخر مباراة يحتضنها ملعب "974"، أحد الملاعب الثمانية المخصصة للبطولة المقامة في قطر.

جدير بالذكر أن الملعب استضاف 6 مباريات في مونديال 2022 قبل مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية، أبرزها مباراة الأرجنتين وبولندا في ختام منافسات المجموعة الثالثة، والتي انتهت بفوز "التانجو" بثنائية دون رد.

رمز الاستدامة

كان من المقرر أن يحمل الملعب اسم "راس أبو عبود" نسبة للمنطقة التي ينتمي لها في العاصمة القطرية الدوحة.

لكن في الفترة بين بدء أعمال تشييد الملعب في 2018، وافتتاحه في 2021، تقرر تسمية الملعب "974"، وهو رمز الاتصال الهاتفي الدولي لقطر.

هناك دلالة أخرى للاسم، وهي أن الملعب تم تشييده باستخدام 974 حاوية شحن بحري، ما جعل الاستاد "رمزا للاستدامة"، في ظل إمكانية تفكيكه ونقله أو استخدامه بشكل مختلف.

وبحسب ما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق، سيتم الاستفادة من المساحة المٌُقام عليها الملعب لإنشاء مرافق تطل على الواجهة المائية وتعود بالنفع على أبناء المجتمع، بالإضافة إلى مركز حيوي للأعمال.

وحتى الآن لم يتم الإعلان على وجه التحديد عن مصير الملعب بعد تفكيكه، غير أن صحيفة "الشرق" القطرية أكدت في وقت سابق أن الحاويات سيتم التبرع بها لدول نامية من أجل استخدامها.

فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن مقاعد الملعب (44 ألف مقعد) سيتم تفكيكها بالكامل لمساعدة الدول النامية على تشييد ملاعب جديدة.

 شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات