• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

شاهد.. التأهل التاريخي لأسود المغرب "فخر العرب" (فيديو)

المغرب

المغرب

حقق المنتخب العربي المغربي فوزًا تاريخيًا أمام نظيره منتخب إسبانيا، بدور الـ16 لمونديال قطر 2022، بعدما فاز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف.

وسيطر المنتخب الإسباني على الكرة معظم أوقات المباراة، لكن الخطورة الحقيقية كانت من نصيب المغرب، لكن دون أن ينجح كلا الطرفان في زيارة الشباك، لتصل المباراة إلى شوطين إضافيين، ثم انتهت بركلات الترجيح، والتي تألق خلالها ياسين بونو حارس المغرب، وأفضل حارس بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

Morocco – World Cup Profile

ملخص المباراة..

احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 11 سددها أشرف حكيمي فوق العاضرة بسنتيمترات قليلة.

وجاءت أول كرة خطر للمنتخب الإسباني في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد انفراد لأسينسو ولكن سددها في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 35 جاءت تسديدة صاروخية من مزراوي لاعب المنتخب المغربي من خارج منطقة الجزاء تصدر لها سيمون بنجاح.

وأضاع المنتخب المغربي كرة الهدف الأول بعد أن أهدر نايف أكراد فرصة سهلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.بدأ الشوط الثاني سريعًا وجاءت تسديدة قوية من المنتخب الإسباني من على حدود منطقة الجزاء بقدم أولمو ولكن بونو تصدى لها بنجاح في الدقيقة 54.

ومرت كرة خطيرة على المنتخب المغربي من الجانب الأيمن بعد تسديدة أولمو التي مرت بسلام على ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي في الدقيقة 80.

وشهدت الدقيقة 84 خروج نايف أكراد لاعب المنتخب المغربي مصابًا ودخول جواد بدلًأ منه.

وفي الدقيقة 91 جاءت كرة عرضية من ركلة حرة للمنتخب الإسباني أهدرها موراتا بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

وتصدى بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة قاتلة قبل نهاية المباراة بعد تسديدة من أولمو من ركلة حرة مباشرة.

وأطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الوقت الأصلي بين المنتخبين بالتعادل السلبي لنحتكم للأوقات الإضافية.ضغط كبير من المنتخب الإسباني لإحراز الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول الإضافي مع صمود للدفاع المغربي.

وأهدر المنتخب المغربي أخطر كرة في اللقاء بعدما تصدى سيمون لانفراد تام لشيديرة في الدقيقة 105.وأنهى حكم اللقاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين لنتجه لركلات الترجيح.

World Cup 2022: Morocco team guide | Table, fixtures, live scores, results,  squad and insights in Qatar | Football News | Sky Sports

أسود أطلس نجحوا في التأهل لدور الـ8 لأول مرة في تاريخهم، بعد الفوز على إسبانيا بطلة العالم 2010، على أرضية استاد المدينة التعليمية، ليضرب المغاربة موعدًا مع الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا.

وتلعب مباراة دور ربع النهائي بين المنتخب المغربي ومنافسه المنتظر، في تمام الساعة الخامسة من يوم السبت المقبل على ملعب الثمامة.

لمشاهدة ملخص المباراة اضغط هنا

سجود اللاعبين والجهاز الفني للمغرب بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات