جميع المباريات

إعلان

"مصريان" بجنسية إيطالية واسبانية حاضران في يورو 2012

تارديللي كاربالو

تارديللي وكاربايو وذكريات تحملها لهما الجماهير المصرية

كتب - كريم رمزي:

لا تنسى الجماهير المصرية اسمان أولهما الأيطالي ماركو تارديللي، والثاني الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو والاثنان سيتواجدان في يطولة يورو 2012 والتي ستنطلق منافستها الجمعة 8 يونيو في أوكرانيا وبولندا.

المدرب الإيطالي ماركو تارديللي

قاد منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2006 بعد تعيينه من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المؤقت بقيادة عصام عبد المنعم.

ولم ينجح تارديللي الذي تواجد في بلاده معظم فترات توليه مهمة منتخب مصر، لم ينجح في قيادة الفراعنة للمونديال بعد ان احتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة التي صعد منها منتخب كوت ديفوار، علما وان المعلم حسن شحاتة كان قد اختتم هذه التصفيات بعد اقالة المدرب الايطالي.

تارديللي يظهر في يورو 2012 كمساعدا للمدير الفني المخضرم جوفاني تراباتوني في قيادة المنتخب الأيرلندي.

وتلعب ايرلندا مع إيطاليا واسبانيا وكرواتيا في المجموعة الثالثة.

وقال تارديللي عن توقعاته لمنتخب ايرلندا في هذه المجموعة النارية في حوار لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية "لا أعتقد ان احد سيراهن ولو بيورو واحد على منتخب أيرلندا، ولكننا فريق صلب. منذ أن وصل تراباتوني ونحن قفزنا من المركز الـ 41 في التصنيف العالمي إلى المركز الـ 15. قفزة رائعة، أليس كذلك؟"

الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو

أدار واحدة من أهم مباريات الكرة المصرية في اخر عشرة أعوام، عندما قاد المباراة الفاصلة على بطولة الدوري الممتاز موسم 2008-2009 بين الأهلي والاسماعيلي باستاد المكس بالاسكندرية، والتي فاز بها الأول بهدف الأنجولي أمادو فلافيو. 

وقتها، انتقدت وسائل الاعلام المختلفة لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة محمد حسام الدين، وقالت انه ليس من حكام النخبة في إسبانيا وأوروبا، وان هناك شبهة تواطؤ ما في تعيين هذا الحكم.

مسئولو وجماهير الاسماعيلي أيضا هاجموا الحكم الاسباني بعد المباراة، لعدم احتسابه هدف لمحمد حمص، ألغاه بسبب احتكاكه مع رمزي صالح حارس الأهلي.

كارلوس فيلاسكو كاربايو اختارته اللجنة المنظمة ليورو 2012 لإدارة مباراة افتتاح البطولة بين بولندا واليونان يوم الجمعة القادمة.

وتقلد الحكم الاسباني (41 عاما) الشارة الدولية في يناير 2008، ولعب أول مباراة في الدوري الاسباني عام 2004، ومعروف بإسهاله في اشهار البطاقات الصفراء والحمراء. 

استرجع هدف محمد حمص الذي لم يحتسبه الحكم الاسباني في المباراة الفاصلة بين الأهلي والاسماعيلي بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن