شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. السد والهلال وفرصة لإنهاء سيطرة شرق أسيا بدوري الأبطال

الهلال

صورة أرشيفية

تحدد الآن ملامح الفرق المتأهلة للمربع الذهبي بمسابقة دوري أبطال أسيا بعد صعود الرباعي الهلال السعودي والسد القطري وأوراوا ريد دياموندز الياباني وجوانجزو إيفرجراند الصيني.

دور نصف النهائي سيشهد مواجهة عربية نارية بين الهلال والسد بينما سيقام اللقاء الثاني بين بطلي اليابان والصين على أن تقام المباراة النهائية في 9 و24 من نوفمبر المقبل.

ويمتلك الهلال أو السد حال وصول أحد منهما إلى المباراة النهائية فرصة من أجل إعادة الأندية العربية للزعامة الأسيوية وإنهاء سيطرة أندية شرق القارة على البطولة.

ويعتبر زعيم الأندية القطرية السد آخر الفرق العربية المتوجة بالبطولة، وحدث هذا خلال نسخة 2011 عقب الفوز على بطل كوريا الجنوبية جيونبك هيونداي بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي (2-2).

في المقابل، يمتلك كبير الأندية السعودية الهلال فرصة الوصول لمنصات التتويج على المستوى الأسيوي حيث يعود آخر تتويج للزعيم في نسخة (1999 - 2000) بعد الفوز على جوبيلو ايواتا الياباني بثلاثة أهداف لهدفين بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ونسعرض في التقرير التالي، الأندية المتوجة بالبطولة منذ تتويج السد باللقب القاري في نسخة عام 2011:

- خسارة عربية

في النسخة التالية عقب تتويج السد حاول الأهلي السعودي أن يتوج باللقب الأسيوي بعد وصوله للمباراة النهائية إلا أن حلم الفريق القادم من مدينة جدة توقف بعد الخسارة من بطل كوريا الجنوبية أولسان هيونداي (3-0).

- غياب عربي

في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أسيا والتي أقيمت المباراة النهائية بمواجهة ذهاب وأخرى إياب تفوق فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني على بطل كوريا الجنوبية إف سي سيئول بعد نهاية المباراتين ذهابًا وإيابًا بالتعادل الإيجابي (3-3).

- حلم الهلال يتبخر

في نسخة 2014 حاول الهلال السعودي أن يتوج بلقبه الثالث الأسيوي إلا أن الحلم تبخر في المباراة النهائية بعد الخسارة من بطل أستراليا ويسترن سيدني بهدف دون رد في لقاء الذهاب والذي أقيم بالرياض قبل أن ينتهي لقاء الإياب بدون أهداف.

- خسارة عربية جديدة

في نسخة 2015 عاد بطل الصين جوانجزو إيفرجراند ليتوج مرة أخرى ليتفوق على شباب أهلي دبي بطل الإمارات.

المباراة الأولى والتي أقيمت في الإمارات انتهت بالتعادل السلبي قبل أن يحسم بطل الصين لقاء الإياب بالفوز بهدف دون رد.

ويُعد العين الفريق الإماراتي الوحيد المتوج باللقب الأسيوي حيث حقق اللقب في عام 2003 على حساب بوليس تيرو بطل تايلاند.

- العين ينضم للقائمة

حاول العين استعادة المجد الأسيوي وإيقاف سيطرة أندية الشرق على اللقب إلا أن الزعيم العيناوي توقف زحفه عند المباراة النهائية بالخسارة من جيونبك هيونداي.

المباراة الأولى والتي أقيمت في كوريا الجنوبية حسمها صاحب الأرض والجمهور بالفوز بهدفين مقابل هدف قبل أن تنتهي مباراة الإياب في الإمارات بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

- خسارة جديدة للهلال

في نهائي 2017 تلقى الهلال السعودي ضربة ثانية بعد الخسارة من أوروا ريد الياباني بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

المباراة الأولى والتي أقيمت في السعودية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب قبل أن يحسم بطل اليابان اللقاء الثاني بالفوز بهدف دون رد.

- غياب جديد

بعد أربع نسخ متتالية شهدت ظهور تواجد أندية عربية في المشهد الختامي أقيمت النسخة الماضية دون ظهور عربي.

النسخة الماضية جمعت بطل اليابان فريق كاشيما انتلرز بمنافسه بیرسبولیس الإيراني لتنتهي المباراة الأولى بفوز الفريق الياباني بهدفين دون رد قبل أن تسحم نتيجة التعادل السلبي لقاء الإياب.

اقرأ أيضًا..

مصدر ليلا كورة: محلل أداء سويسري في الطريق للأهلي

تشافي يتحدث عن الثنائي الأفضل في العالم.. ويؤكد: ننتظر ستيرلينج وصلاح في المستقبل

في بيان رسمي.. الأولمبية: إيقاف اتحاد الأثقال غير قانوني لـ3 أسباب.. وسنجد حلًا مهما تكلف الأمر

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات