شاهد كل المباريات

إعلان

"إذا أقيمت".. أمل النصر في المشاركة بمونديال الأندية قائمًا رغم الوداع الآسيوي

النصر

صورة أرشيفية

يمتلك نادي النصر السعودي فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 التي من المقرر أن تقام في الصين، بمشاركة 24 فريق لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وكان النصر قد ودع دوري أبطال آسيا بعد خسارته في الدور قبل النهائي اليوم، السبت، أمام فريق برسيبوليس الإيراني، والذي ضمن التأهل للمشاركة في البطولة.

الفريق الإيراني ضمن بشكل مؤكد التواجد في مونديال 2021 للأندية، إلا أنه لم يضمن التواجد في نسخة 2020 التي ستقام في قطر خلال شهر ديسمبر القادم، منتظرًا تتويجه بالبطولة الآسيوية من عدمه.

وكان الأسيوي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق، أن الأندية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري أبطال آسيا 2020 ستتأهل للمشاركة في مونديال الأندية 2021 بالصين.

وسيكون بطل نفس النسخة من البطولة الآسيوية هو الممثل الوحيد للقارة في مونديال 2020 بقطر، والتي من المفترض أن تكون الأخيرة بالنظام الحالي بسبع فرق مشاركة.

وسينتظر النصر، الفريق الخاسر بالدور قبل النهائي لمنطقة شرق آسيا في دوري الأبطال، لخوض مباراة تحديد الفريق صاحب المركز الثالث والذي سيتأهل لملاقاة بطل قارة أوقيانوسيا لتحديد المتأهل إلى مونديال الصين.

الأمر يختلف في القارة الأفريقية، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" في بيان رسمي خلال نوفمبر 2019، أن الأندية الثلاثة أصحاب المراكز الأولى في نسخة 2020-2021 من دوري أبطال أفريقيا ستكون ممثلة للقارة في مونديال الصين.

ووفقًا لآخر أجندة أعلنها الاتحاد الأفريقي منذ أسابيع قليلة ماضية، فإن دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 ستختتم مبارياته خلال شهر يوليو القادم.

أما النسخة الحالية، والتي ما زال للأهلي والزمالك أملًا في الفوز بها فسيتأهل بطلها فقط للمشاركة في كأس العالم للأندية المقبل في قطر.

وتظل اللوائح المنظمة الحالية رهينة قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إقامة، تأجيل أو إلغاء أيًا من نسخ كأس العالم سواء 2020 أو 2021، بسبب جائحة كورونا.

وسبق لجياني إنفانتينو رئيس فيفا أن صرح يوم 21 سبتمبر الماضي، أن إقامة البطولة المقبلة في قطر يواجه صعوبة كبيرة بسبب كورونا، بالإضافة لعدم إنهاء الاتحادات القارية لبطولاتها حتى الآن.

وألمح إنفانتينو في ختام تصريحاته إلى وجود كافة الاحتمالات فيما يتعلق بكأس العالم للأندية 2020، والذي سيترتب عليه إتخاذ قرارات بشأن نسخة 2021 أيضًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش