جميع المباريات

إعلان

الهلال يضرب موعدًا مع الدحيل في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

موسى ماريجا الهلال

جانب من المباراة

ضرب الهلال السعودي موعدا مع الدحيل القطري في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على فولاد الإيراني 1 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة التي تقام أدوارها الإقصائية للمنطقة الغربية في العاصمة القطرية الدوحة بنظام التجمع.

وسجل موسى ماريجا هدف المباراة الوحيد للهلال في الدقيقة 87.

وسيلعب الهلال مع الدحيل يوم الأحد المقبل في الدور قبل النهائي، على أن يلتقي الفائز مع أوروا ريدز الياباني في المباراة النهائية للبطولة ذهابا يوم 29 أبريل المقبل وإيابا يوم السادس من مايو المقبل.

يذكر أن أوروا ريدز تأهل للمباراة النهائية، بعد فوزه على جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي 3 / 1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي في منافسات شرق آسيا.

وبدأت المباراة بأداء سريع من الجانبين منذ الدقائق الأولى التي شهدت العديد من المحاولات الهجومية، أبرزها حينما مرر سالم الدوسري كرة على حدود منطقة الجزاء لزميله لوسيانو فيتو الذي سددها بدوره في أحضان حارس فولاد كريستوفر كينت في الدقيقة 13.

ولم يتأخر رد الفريق الإيراني كثيرا، حيث شكل خطورة في مناسبتين على مرمى الهلال، لكن حارس الفريق السعودي عبدالله المعيوف وقف سداً منيعاً أمام تسديدة إحسان بهلوان من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15، ثم تصدى لتسديدة أخرى مماثلة لروبرتو توريس بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وأعاد الفريقان ترتيب صفوفهما بعد البداية السريعة، حيث كان الهلال الأكثر امتلاكاً للكرة في منتصف الملعب، لكن بدون خطورة تذكر على المرمى، حيث اصطدم الفريق بجدار دفاعي إيراني منظم للغاية لم تفلح معه محاولات سالم الدوسري وموسى ماريجا ومن خلفهما فيتو في التقدم كثيراً نحو المناطق الأمامية.

في المقابل، اعتمد فريق فولاد الإيراني على الهجمات المرتدة بفضل انطلاقات قائد الفريق ساسان أنصاري، والدور المؤثر لصانع الألعاب توريس في إمداد المهاجمين بالكرات، غير أنه لم تترجم إلى أهداف.

في الشوط الثاني حاول كل فريق المبادرة بالوصول إلى المرمى، وابتعدت تسديدة لاعب الهلال لوسيانو فيتو عن الخشبات الثلاث لمرمى فولاد في الدقيقة 48، ثم رد الفريق الإيراني بتسديدة من توريس في الدقيقة 62، لكنها مرت فوق عارضة مرمى المعيوف.

وفي الدقيقة 64 كاد فيتو أن يفتتح التسجيل للهلال حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس فولاد تألق في إبعادها إلى ركلة ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وفي الدقيقة 87 سجل الهلال هدف المباراة الوحيد عن طريق موسى ماريجا، الذي تسلم تمريرة من زميله البديل صالح الشهري، ليجد نفسه في مواجهة المرمى ويضع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فولاد، وهو الهدف الذي حافظ عليه الهلال حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 / صفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن