عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

بترو دي لواندا الأنجولي بطلاً للدوري الأفريقي للسلة

بترو دي لواندا - كرة سلة

بترو دي لواندا الأنجولي لكرة السلة

توج فريق بترو دي لواندا الأنجولي ببطولة الدوري الأفريقي للسلة في موسمها الرابع بعد التغلب على أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 107-94 في نهائي البطولة التي أقيمت مساء اليوم في رواندا.

ويعد هذا اللقب هو الأول لفريق بترو دي لواندا بالنظام الجديد، حيث سبق للفريق الأنجولي التتويج ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة السلة مرتين من قبل عامي 2006 و2015.

ونجح فريق بترو دي لواندا الأنجولي في تحقيق البطولة بنظامها الجديد للمرة الأولى في تاريخه بعد أن قلب الأمور لصالحه في الفترتين الثالثة والرابعة بعد أداء رائع، ليفوزوا بالمباراة بفارق 13 نقطة.

ويضم بترو دي لواندا الأنجولي بين صفوفه اللاعب ماركيث كامينغز والذي سبق له اللعب في صفوف الأهلي في بطولة 2016 والتي توج بها المارد الأحمر أنذاك على حساب أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 68-66.

يعد ماركيث كامينجز أحرز في المباراة 20 نقطة أمام أهلي بنغازي، خلفاً لنيك فاوست صاحب أكثر لاعبي بترو دي لواندا تسجيلاً للنقاط برصيد 24 نقطة.

كما يعد ماجوك دينج لاعب أهلي بنغازي أكثر اللاعبين تسجيلاً للنقاط برصيد 24 نقطة في المباراة أمام بترو دي لواندا الأنجولي.

وحصل جو لوال أكويل لاعب جنوب السودان والمحترف في أهلي بنغازي الليبي على جائزة أفضل لاعب في البطولة، والذي يشغل مركز السنتر ويبلغ طوله 211 سم، ويبلغ من العمر 30 عاماً.

 

 

ملخص المباراة:

حسم بترو دي لواندا الفترة الأولى لصالحه بفارق نقطتين بنتيجة 26-24، قبل أن ينتفض فريق أهلي بنغازي الليبي في الفترة الثانية ويفوز بها بفارق 14 نقطة بعد أداء قوي من الفريق الليبي لينتهي الشوط الأول بنتيجة 52-40.

وعاد بترو دي لواندا الأنجولي النتيجة في الفترة الثالثة عند النتيجة 75-75، بعد أن حسم الفترة لصالحه بنتيجة 35-23 في هذه الفترة.

وواصل بترو الأنجولي تفوقه في الفترة الرابعة وتقدم بفارق 4 نقاط عند النتيجة 81-77 بعد مرور دقيقتين من الفترة الرابعة.

ووسع الفريق الأنجولي الفارق إلى 5 نقاط قبل نهاية المباراة بـ6 دقائق عند النتيجة 89-84، قبل أن يواصل العملاق الأنجولي تفوقه في المباراة ليوسع الفارق إلى 10 نقاط عند النتيجة 94-84.

وواصل بترو دي لواندا تفوقه وفرض سيطرته على المباراة موسعاً الفارق إلى 13 نقطة عند النتيجة 103-90 قبل نهاية المباراة بـ1.41 دقيقة.

وأنهى بترو دي لواندا المواجهة لصالحه بفارق 13 نقطة عند النتيجة 107-94.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن