شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. وداع يليق برونالدو.. المغرب قد تنقذ السوبر الإسباني.. وموقف بوفون

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

الفرصة قد لا تأتي مجدداً 

أكد المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت أن منتخب بلاده أمامه فرصة ربما لن تتكرر مجدداً في بطولات كأس العالم، وأن عليهم استغلالها. 

إنجلترا تلاقي السويد في ربع نهائي كأس العالم من أجل بلوغ نصف نهائي المسابقة، ولذلك قال ساوثجيت عن المباراة:"لدينا فرصة ربما لن تكرر مجدداً". 

وتأهلت إنجلترا إلى ربع نهائي كأس العالم لأول مرة منذ عام 2002 بعد تغلبها على كولومبيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي. 

كونتي يعلن استمراره مع تشيلسي

رد أنطونيو كونتي المدرب الإيطالي لفريق تشيلسي الإنجليزي على التقارير التي تربطه بالرحيل هذا الصيف عن بطل الدوري الإنجليزي في الموسم قبل الماضي بأنه مستمر في عمله. 

وكانت تقارير أكدت اقتراب تشيلسي من التعاقد مع المدرب ساري، لكن حتى الآن ما زال كونتي هو المدرب، ولذلك قال أنطونيو كونتي:"ما زلت مدرباً لتشيلسي". 

ديلي ستار

ليفربول ينافس اليونايتد على ضم شاكيري

دخل نادي ليفربول في منافسه مع مانشستر يونايتد من أجل الفوز بخدمات جناح ستوك سيتي اللاعب شاكيري. 

ليفربول مستعد لدفع مبلغ 12 مليون إسترليني لإقناع ستوك سيتي بالتخلي عن خدمات اللاعب الذي شارك مع سويسرا في بطولة كأس العالم قبل أن يودع من ثمن النهائي. 

رونالدو وقع بالفعل ليوفنتوس

لوشيانو موجي الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي أكد أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وقع بالفعل للنادي الإيطالي. 

وكانت تقارير إيطالية قد أكدت توصل يوفنتوس لاتفاق لشراء أفضل لاعب في العالم مقابل 88 مليون جنيه إسترليني، وعن هذا علق موجي:"أعتقد أن اللاعب وقع على العقود بالفعل واجتاز الكشف الطبي في ميونيخ".

الصحافة الإسبانية

ماركا

الريال يستهدف رحيلا لائقا لرونالدو

ترغب إدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتيو بيريز عن رحيل لائق لجناح الفريق كريستيانو رونالدو، بعدما اقترب من الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي عقب 9 سنوات قضاها في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

ويرفض ريال مدريد تكرار المواقف السابقة التي شهدت رحيل عدد من أساطير مثل ايكر كاسياس ورحيله إلى بورتو البرتغال.

آس

7 أرقام قياسية حققها رونالدو في الريال

استطاع كريستيانو رونالدو أن يحقق 7 أرقام قياسية أثناء مسيرته في ريال مدريد، حيث سجل 120 هدفًا في دوري أبطال أوروبا و105 منهم بقميص الريال، وحقق لقب هداف دوري الأبطال لمدة 6 مواسم في ريال مدريد وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

أصبح رونالدو أيضا الهداف التاريخي لريال مدريد بـ451 هدفا، كما أنه سجل أكثر من 50 هدفا لمدة 6 مواسم، واستطاع أن يسجل في 11 مباراة متتالية بدوري الأبطال، ويعد رونالدو اللاعب الوحيد الذي أحرز في كافة مباريات دوري المجموعات، وأخيرًا فقد أحرز هاتريك 7 مرات في دوري الأبطال متعادلًا مع ميسي.

موندو ديبورتيفو

المغرب قد تحل أزمة السوبر الإسباني

عرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم على برشلونة وإشبيلية أن يقام لقاء السوبر الإسباني من مباراة واحدة من أجل حل أزمة تلاحق مباريات إشبيلية، على أن تكون المباراة في أرض محايدة، وتم اقتراح إقامتها في المغرب.

وطلب الاتحاد الإسباني من برشلونة وإشبيلية الرد بشكل رسمي على اتحاد الكرة مساء الخميس، ويبقى الخلاف قائم حول مكان إقامة المباراة في إسبانيا، لتزداد فرص إقامة اللقاء في مدينة طنجة المغربية التي استضافت مباراة السوبر الفرنسي في 2017.

سبورت

مينا يضع شرطًا للالتحاق بمعسكر برشلونة

أبدى ياري مينا مدافع برشلونة مرونة في تقليل فترة الراحة المخصصة له بعد انتهاء مشاركته في كأس العالم، ووافق على الانضمام إلى معسكر برشلونة وجولته الأمريكية.

وطلب مينا فقط ألا يتوجه إلى برشلونة قبل انطلاق الجولة الأمريكية، وأن ينضم إلى الفريق في 24 من الشهر الجاري.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديلو سبورت

وكيل رونالدو يتحدث عن رحيله

تحدث خورخي مينديز وكيل أعمال النجم كريستيانو رونالدو عن خروج صاروخ ماديرا من قلعة ريال مدريد.

وكانت الأيام الماضية شهدت تواتر انباء عن اقتراب انضمام كريستيانو رونالدو من صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وقال وكيل أعمال اللاعب من خلال تصريحات صحفية: " في حال غادر كريستيانو رونالدو ستكون مرحلة وتحدٍ جديد في مسيرته العبقرية، وإذا رحل فإنه سيشعر بالامتنان لكل المنظومة في ريال مدريد وكل جماهير ريال مدريد في العالم."

تقديم بوفون على طريقة نيمار

تحدثت الصحيفة عن أن يوم الاثنين المقبل قد يشهد حدثًا كبيرًا في نادي باريس سان جيرمان، حيث يتأهب النادي لتقديم الأسطورة الإيطالية بوفون للجماهير كصفقة جديدة.

وذكرت الصحيفة أن إدارة باريس تُخطط لتقديم الحارس الكبير بنفس الطريقة التي تم تقديم نيمار بها الموسم الماضي عندما انضم لصفوف الناردي الباريسي.

كوريري ديلو سبورت

نابولي يتعاقد مع فابيان رويز 

أعلن نادي نابولي عن التعاقد مع اللاعب الإسباني فابيان رويز بعقد يمتد حتى عام 2023.

ورفض نابولي نشر القيمة المالية للصفقة ليكون اللاعب الثاني الذي ينضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكان نابولي قد تعاقد في وقت سابق مع اللاعب سيميوني فيردي.

الصحافة الألمانية

بيلد

حضور طاغي للبريميرليج في المونديال

رصدت صحيفة بيلد الألمانية، عدد اللاعبين من الدوريات الكبرى الذي يلعبون مع المنتخبات التي تخوض ربع نهائي المونديال يومي الجمعة والسبت.

وأشارت الصحيفة أن قوة الدوري الإنجليزي بدت واضحة في ربع نهائي كأس العالم، حيث يخوض 47 لاعبا من البريميرليج مباريات دور الـ8، أبرزهم دي بروين، ولوكاكو، نجمي المنتخب البلجيكي، وبول بوجبا نجم المنتخب الفرنسي، وفيرمينيو نجم هجوم البرازيل.

ويبغ عدد اللاعبين من الدوري الإسباني على الرغم من إقصاء اللاروخا من دور الـ16، 25 لاعبا، يليه الدوري الإيطالي بـ19 لاعبا في دور الـ8، رغم أن الأزوري لم يتأهل للمونديال.

ويشارك 19 لاعبا من الدوري الفرنسي في ربع النهائي، ثم 9 لاعبين من البوندسليجا.

نجوم البرازيل يدافعون عن نيمار

نقلت صحيفة بيلد تعليق ريفالدو نجم البرازيل السابق، على سقوط نيمار المتكرر خلال مباريات المونديال.

وشجع ريفالدو مواطنه نيمار على الاستمرار في التمثيل: "إذا كان عليك أن تسقط للحصول على أخطاء فلتفعل، الجميع يفعل ذلك".

ودافع الظاهرة البرازيلية رونالدو عن نيمار: "الهجوم الذي يتعرض له ممل".

ويعد نيمار أكثر اللاعبين في المونديال حصولا على الأخطاء بـ23 خطأ، مقارنة بأقرب منافسيه ميسي (15 خطأ).

كيكر

محطة جديدة لبرنس بواتنج

رحل كيفن برنس بواتنج نجم المنتخب الغاني، من نادي أينتراخت فرانكفورت إلى ساسولو الإيطالي.

وعلق المدير الرياضي لفرانكفورت "فريدري بوبيتش"، على رحيل بواتنج: "لم نضع في عقباته أي طريق للرحيل حسب رغبته"، فيما اعترف المدير الفني الجديد للفريق "ادي هاتير" بأنه كان يظن بقاء بواتنج في الفريق وعدم الرحيل.

صفقة جديدة لريال مدريد

انتقل اللاعب ألفارو أودريوزولا، الظهير الأيمن لريال سوسيداد، لريال مدريد الإسباني بعقد يمتد حتى 2024

ولعب أودريوزولا، 35 مباراة الموسم الماضي مع سوسيداد في الليجا، و6 مباريات في الدوري الاوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن لوبتجي وفرناندو هييرو مدربي المنتخب الإسباني قبل وخلال المونديال، لم يستدعوا "أودريوزولا" لحساب الثنائي كارفاخال، وناتشو.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

أوروجواي تتفوق على فرنسا

مواجهة جديدة يخوضها المنتخب الفرنسي أمام أوروجواي حامل لقب المونديال مرتين، يوم الجمعة في ربع نهائي المونديال، وذلك بعد الفوز على حساب الأرجنتين حاملة لقب المونديال مرتين أيضا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في دور الـ16 للمونديال، في أقوى المباريات إثارة حتى الآن.

ورصدت فرانس فوتبول آخر 3 مواجهات بين المنتخبين، الأولى التي جمعتهما في مونديال جنوب إفريقيا 2010 والتي انتهت بالتعادل السلبي، وقت أن كان يقود الديوك دومينيك وودع المونديال من دور المجموعات في الوقت الذي وصل فيه منتخب أوروجواي لنصف النهائي قبل الخسارة أمام هولندا (3-2)، والمباراة الثانية كانت في أغسطس 2012 وانتهت أيضا بالتعادل السلبي، فيما كانت آخر مواجهة بينهما في يونيو 2013 وانتهت بفوز الاوروجواي بهدف نظيف.

ديشامب يعدد مزايا أوروجواي

تحدث ديديه ديشامب المدير الفني لفرنسا، عن قوة دفاع أوروجواي الذي لم يتلق سوى هدفا وحيدا حتى الآن في المونديال أمام البرتغال، وكذلك فوزها في كافة مبارياتها التحضيرية (2-0) امام التشيك، و(1-0) أمام ويلز، وأوزبكستان (3-0).

كما أثنى ديشامب على أوروجواي، مؤكدًا أنه يتمتع بالتنظيم الدفاعي، ويمتلكون قوة في الانتقال من الدفاع للهجوم، في ظل وجود بنتانكور الذي يسرع وتيرة اللعب.

ليكيب

تأجيل الإعلان عن انضمام بوفون لسان جيرمان

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن جيانلويجي بوفون حارس إيطاليا العملاق، سيوقع مع نادي باريس سان جيرمان، يوم الإثنين، على عقد انتقاله للفريق الباريسي بعد اجتيازه الفحص الطبي.

وتأجل الإعلان عن توقيع بوفون لسان جيرمان، من يوم الجمعة للإثنين، بسبب مباراة فرنسا في ربع نهائي المونديال التي يخوضها أمام أوروجواي في تمام الرابعة عصر الجمعة.

وأشارت ليكيب أن سان جيرمان بعد ضم لاعبين مثل إبراهيموفيتش، وبيكهام، ونيمار، استطاعت أن تضم لاعبا مثل بوفون.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات