جميع المباريات

إعلان

بوندسليجا.. ريبيري يقود بايرن لإسقاط إنتراخت بثلاثية.. وليفركوزن يخفف الضغوط على مدربه 

سجل اللاعب الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري هدفين ليقود فريقه إلى فوز ثمين 3 / صفر على مضيفه إنتراخت فرانكفورت اليوم السبت في المرحلة السابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليضمن الفريق البافاري البقاء في المركز الثاني خلال عطلة الشتاء.

كما سجل كاي هافيرتز هدفين ليقود فريقه باير ليفركوزن إلى فوز ثمين 3 / 1 على هيرتا برلين اليوم بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز شالكه على مضيفه شتوتجارت بنفس النتيجة.

وفي مباريات أخرى اليوم بنفس المرحلة ، فاز لايبزج على فيردر بريمن 3 / 2 وفورتونا دوسلدورف على مضيفه هانوفر 1 / صفر وفرايبورج على مضيفه نورنبرج بنفس النتيجة.

في فرانكفورت ، نجح ريبيري في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي لفريقه في البوندسليجا وسجل هدفي المباراة في الدقيقتين 35 و79 كما أضاف زميله رافينيا الهدف الثالث في الدقيقة 89 .

ورفع بايرن رصيده إلى 36 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا مونشنجلادباخ وبفارق ست نقاط خلف بوروسيا دورتموند الذي توج بطلا للشتاء.

وتجمد رصيد إنتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز الخامس.

وخفف ليفركوزن الضغوط على مديره الفني هايكو هيرليش /47 عاما/ بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف هيرتا برلين.

وكان ليفركوزن حقق فوزا مهما للغاية على شالكه في المرحلة الماضية من المسابقة منتصف الأسبوع الماضي.

ورغم الانتصارين ، أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هيرليش ما زال مهددا بالإقالة وأن بيتر بوش المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند هو المرشح الأبرز لخلافته.

وافتتح كيفن فولاند التسجيل مبكرا في المباراة بهدف التقدم لليفركوزن في الدقيقة السادسة ثم أضاف هافيرتز الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 23 و49 فيما أحرز جوردان تورنارايجا الهدف الوحيد لهيرتا برلين في الدقيقة 26 .

وتغلب شالكه على مضيفه شتوتجارت بثلاثة أهداف سجلها ستيفن سكرزبسكي في الدقيقة العاشرة وماريو جوميز لاعب شتوتجارت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 وأحمد كوتوكو في الدقيقة 78 مقابل هدف سجله نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 76 .

ورفع شالكه رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيد شتوتجارت عند 14 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

وعزز الفوز وضع دومينيكو تيديسكو المدير الفني لشالكه قبل عطلة الشتاء.

وضمن لايبزج البقاء في المركز الرابع خلال عطلة الشتاء من خلال الفوز الثمين 3 / 2 على فيردر بريمن بفضل الهدف الذي سجله البرتغالي بروما في الدقيقة 87 من المباراة.

ورفع لايبزج رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد بريمن عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وأنهى لايبزج الشوط الأول لصالحه بثنائية نظيفة سجلها لوكاس كلوسترمان وتيمو فيرنر في الدقيقتين 22 و44 ورد بريمن في الشوط الثاني بهدفين سجلهما ماكس كروز وجوشوا سارجنت في الدقيقتين 67 و77 قبل أن يمنح بروما الفوز للايبزج في الوقت القاتل.

وسجل أوليفر فينك هدفا في الوقت الضائع للمباراة ليقود فريقه فورتونا دوسلدورف إلى فوز صعب للغاية على مضيفه هانوفر الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير فيما ارتفع رصيد دوسلدورف إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

وضاعف فرايبورج من محنة مضيفه نورنبرج بالتغلب عليه بهدف نظيف سجله مانويل جولد في الدقيقة 19 ليرفع فرايبورج رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر وتجمد رصيد نورنبرج عند 11 نقطة في المركز الأخير بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الحادية عشر على التوالي في المسابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن