شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أهداف الريال.. موقف زيدان.. والريمونتادا الجديدة

زيدان

زين الدين زيدان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل 

رقم تاريخي

أصبح اللاعب دوسان تاديتش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي اللاعب التاسع في التاريخ الذي يحصل على تقييم 10/10 في مباراة بدوري أبطال أوروبا من صحيفة ليكيب.

تاديتش قدم أداءً رائعاً أمام فريق ريال مدريد في لقاء قاد فيه أياكس للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على بطل أوروبا التاريخي ليستحق الخروج بتقييم 10 درجات كاملة. 

ذا صن 

تضحية بيل 

يتعين على النجم الويلزي جاريث التضحية بجزء كبير من راتبه إذا أراد العودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وترك راتبه الضخم في ريال مدريد. 

اللاعب الويلزي يتقاضى 650 ألف إسترليني راتباً في ريال مدريد، بينما لو انتقل إلى مانشستر يونايتد ليحصل على أعلى راتب هناك وهو 505 ألف إسترليني، سيخسر بذلك 22 مليون إسترليني هو الفارق في الراتب في قيمة عقده الحالي الممتد لثلاث سنوات. 

مانشستر سيتي قد يكسر رقم فان دايك 

ربما يكسر مانشستر سيتي رقم الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول كأغلى دافع في العالم، وذلك في حالة نجاحه في شراك المدافع شيلويل من ليستر سيتي. 

فان دايك انتقل إلى ليفربول مقابل 75 مليون إسترليني حصل عليها فريق ساوثهامبتون، بينما أكبر رقم دفعه مانشستر سيتي في الانتقالات هو 60 مليون إسترليني، وكان ذلك لأجل شراء رياض محرز.

ميرور 

كلوب على رادار ريال مدريد 

أصبح الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على رادار فريق ريال مدريد للقيام بتدريب الفريق الملكي الصيف المقبل. 

كلوب يسعى للفوز بأول بطولة له مع ليفربول هذا الموسم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعدها قد يناقش عرض ريال مدريد إذا استقرت عليه إدارة النادي الملكي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

سيميوني يتفوق على كرويف

تفوق دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتليتكو مدريد على الأسطورة الهولندي يوهان كرويف في نسبة الانتصارات التي حققها كل منهما كمدير فني في بطولة الدوري الإسباني.

وتمكن دييجو سيميوني من الفوز في 62.6% من المباريات التي قاد فيها أتلتيكو مدريد حيث انتصر في 173 مباراة وخسر 276، وفي المقابل انتصر كرويف المدير الفني الأسبق لبرشلونة في 59.8% من المباريات بـ183 فوز، و306 خسارة.

آس

"ترشيد" الريال يقود إلى كارثة

بدأ فلورنتنيو بيريز رئيس مجلس إدارة الريال عملية ترشيد النفقات على صفقات الفريق بداية من عام 2014 في محاولة من أجل توفير المال اللازم من أجل تجديد استاد سانتياجو برنابيو.

وستصل تكلفة تجديد سانتياجو برنابيو إلى ما يقرب من 600 مليون يورو وهو الأمر الذي يجبر النادي على عدم انفاق أموال طائلة، من أجل تحقيق هدف توفير التكلفة المطلوبة، لكن كل هذا أدى لما يعانيه ريال مدريد خلال الموسم الحالي من كوارث على مستوى النتائج وضايع فرصة تحقيق بطولات خلال الموسم الحالي.

سبورت

برشلونة يخسر كأس السوبر الكتالوني

سقط برشلونة أمام جاره جيرونا في مباراة كأس السوبر الكتالوني التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء وانتهت بنتيجة 1-0.

سجل ستواني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، غير أن برشلونة لعب المباراة بفريق يضم مجموعة من الشباب ومعهم أومتيتي، مالكوم بواتينج وسيليسين.

شرط زيدان للعودة للريال

وضع زين الدين زيدان شرطًا أمام رغبة ريال مدريد في عودته لتدريب الفريق، وهو أن يتولى قيادة الفريق بداية من الصيف المقبل.

وأكد المدير الفني الفرنسي أنه لا يفكر على الإطلاق في العودة لتدريب ريال مدريد في الوقت الحالي، في حين أن فلورنتينو بيريز طلب منه العودة من أجل إنهاء الأزمة التي يعيشها الفريق وبدأ العمل على مشروع رياضي للموسم المقبل.

موندو ديبورتيفو

فالفيردي يحذر مما حدث لريال مدريد

حذر ارنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة مما حدث لريال مدريد وخروجه من كأس الملك، ودوري الأبطال ثم ضياع فرصة المنافسة على كأس الملك خلال أسبوع واحد.

وقال فالفيردي: "ما حدث لريال مدريد من الممكن أن يحدث لنا أيضًا، هذا الأمر يجب أن يجعلنا في حذر، نحن لم نتأهل بعد لربع نهائي دوري الأبطال، ولا نمتلك أفضلية، إن لم نكن في يومنا سنودع البطولة."

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

خطة خاصة لكريستيانو 

كشفت الصحيفة، عن وضع يوفنتوس الإيطالي، لخطة خاصة من أجل تجهيز البرتغالي كريستيانو رونالدو لموقعة إياب دور الـ16، بعد الخسارة في الذهاب 2-0. 

كريستيانو سوف يحصل على راحة أمام أودينيزي، في مباراة الدوري الإيطالي، ليكون أكثر جاهزية لمباراة أتلتيكو.

عودة مرهونة 

قد تشهد الفترة المقبلة عودة جديدة لأندريا بيرلو لاعب يوفنتوس وميلان السابق، للسيدة العجوز ولكن في مقعد المدرب المساعد. 

ووفقا لتقرير بالصحيفة، أنه في حالة تعيين كونتي مدربًا لليوفي خلال الموسم المقبل، فإنه سيستعين ببيرلو كمساعد في الجهاز الفني.

لاجازيتا ديللو سبورت

نجم يوفنتوس مهدد 

أشارت الصحيفة، الى أن البرازيلي دوجلاس كوستا مهدد بالغياب عن فريقه يوفنتوس الإيطالي في المباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. 

وقالت الصحيفة، أن اللاعب غير جاهز لمواجهة أودينيزي في الجولة الـ27 للدوري الإيطالي بسبب عدم اكتمال شفائه، وبالتالي إمكانية لحاقة بمباراة أتلتيكو مدريد محل شك.

الصحافة الألمانية

بيلد

مولر: أشعر بالجنون من استبعادي

عبر توماس مولر نجم بايرن ميونيخ، عن حزنه وغضبه من قرار الاستبعاد من الانضمام للمنتخب الألماني.

وقال مولر: "كلما فكرت في الأمر أشعر بالجنون، فمازلت قاردا مع ماتس هومليس، وجيروم بواتنج، على اللعب في أعلى المستويات".

وانتقد نجم الفريق البافاري والحائز على لقب مونديال 2014 قرار لوف: "هذا ليس أسلوبا جيدا ولا يحمل تقديرا لمسيرتنا مع المنتخب".

كيكر

مفاجأة غير سارة للاعبي بايرن

علق نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ، على قرار يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني، باستبعاد ثلاثي الفريق البافاري، مولر، وبواتنج، وهومليس من الانضمام للمنتخب مستقبلاً.

وقال كوفاتش إن لاعبيه فوجئوا بقرار لوف، ولكنه أكد أنهم لاعبون محترفون ويعرفون كيفية التعامل مع هذا الوضع بجدية.

وأضاف: "لا أتوقع أي تأثير سلبي على الأداء المستقبلي للثلاثي، بل على العكس سيكون لهم رد فعل تحدي في الأسابيع القادمة ويبرهنون على أنهم ما زالوا من بين الأفضل".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

كارثة في باريس

وصفت صحيفة فرانس فوتبول خروج باريس سان جيرمان من دوري الأبطال، بالخسارة أمام يونايتد بثلاثية لهدف، بالكارثة.

وقالت الصحيفة إن هذا السيناريو لم يتخيله أحدا بعد الفوز في أولد ترافورد بهدفين نظيفين.

وأكملت "هدايا كيرير وبوفون وكيمبمبي أدت لإقصاء سان جيرمان من دوري الأبطال في خيبة أمل رهيبة.

ليكيب

سيناريو لا يصدق.. الريمونتادا تتكرر

قالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن سان جيرمان، تعرض لسيناريو لا يصدق بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف، ليودع دوري الأبطال.

وأضافت الصحيفة أنه في اليوم التالي من سقوط رعد مدريد بالسقوط أمام أياكس برباعية، سقط البرق في حديقة الأمراء في فرنسا.

يونايتد قام بعودة لا تصدق، بعد خسارة باريس ضد برشلونة 6-1 موسم 2017، بعد الفوز ذهابا برباعية نظيفة، تكرر الأمر مع يونايتد بالخسارة 3-1، بعد الفوز ذهابا بهدفين نظيفين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات