جميع المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ يدك دورتموند ويسلبه صدارة البوندسليجا

دك بايرن ميونيخ شباك ضيفه بروسيا دورتموند بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإلماني التي أقيمت على استاد أليانز أرينا.

وحصل بايرن ميونيخ على صدارة جدول الترتيب بعدما أصبح رصيده 64 نقطة، وفي المقابل يمتلك دورتموند 63 نقطة في المركز الثاني.

وضح ماتس هوملز مدافع بايرن ميونيخ فريقه في المقدمة بالدقيقة 10 من عمر المباراة بعد ركنية من الجانب الأيسر سبق الجميع لها وسددها برأسية مميزة في شباك الضيوف.

وضاعف ليفاندوفيسكي النتيجة لصالح بايرن ميونيخ بعد مرواغة أكثر من رائعة لرومان بوركي حارس دورتموند في الدقيقة 18 ثم سدد الكرة نحو الشباك.

وعبر خافي مارتينيز عن سيطرة بايرن ميونيخ بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 41 بعد هجمة مركبة حيث ارتدت له الكرة أمام منطقة الجزاء ليصوبها قوية وتسكن شباك بوركي.

وأحرز جانبري الهدف الرابع لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة 44 من رأسية رائعة بعدما أرسل توماس مولر عرضية من الجانب الأيمن لتتجاوز دفاع دورتموند وتصل لزميله الذي صوبها من أعلى لأسفل وسكنت المرمى من الزاوية الضيقة بجوار القائم الأيسر.

لم يتغير الحال كثيرا مع بداية الشوط الثاني، حيث فرض بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف خامس وسط انكماش غير مبرر للاعبي بروسيا دورتموند.

ورغم سيطرة بايرن ميونيخ لكنه فشل في تسجيل المزيد من الأهداف وهو ما أعطى الفرصة لفريق دورتموند للخروج من المناطق الدفاعية ومحاولة شن هجمات على مرمى بايرن ميونيخ من أجل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

ومع ذلك فشل فريق بروسيا دورتموند في تهديد مرمى بايرن ميونيخ تماما حيث تمكن لاعبو بايرن ميونيخ من تسيير المباراة بالطريقة التي يريدونها حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 89 والتي شهدت تسجيل بايرن ميونيخ الهدف الخامس.

وجاء الهدف عندما انطلق جنابري بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء دورتموند قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية قابلها ليفاندوفيسكي بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونيخ على دورتموند بخماسية نظيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن