شاهد كل المباريات

إعلان

لايبزج يعطّل بايرن.. ويحافظ على "بصيص أمل" دورتموند في خطف لقب بوندسليجا

بايرن ولايبزج

بايرن

منع فريق لايبزج ضيفه بايرن ميونخ من إعلان تتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما تعادل معه بدون أهداف، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 75 نقطة، في صدارة جدول ترتيب بوندسليجا، ليتقلص الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه إلى نقطتين، وهو ما يحافظ على آمال الأخير في التتويج.

واحتفل بايرن ميونخ بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة الثانية والخمسين من عمر المواجهة، قبل أن يلغيه حكم المواجهة عقب اللجوء لتقنية الفيديو "VAR" ليبقى التعادل مسيطرًا على المواجهة.

وتغلب بوروسيا دورتموند على ضيفه فورتونا دوسلدورف بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة، وتصبح آماله معلقة بأقدام لاعبي آينتراخت فرانكفورت، خلال مواجهتهم أمام بايرن بالجولة الأخيرة.

تقدم بوروسيا دورتموند عن طريق كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الحادية والأربعين، وتعادل فورتونا دوسلدورف عن طريق أوليفر فينك في الدقيقة السابعة والأربعين، قبل أن يتقدم أصحاب الأرض مجددًا عن طريق توماس ديلوني في الدقيقة الثالثة والخمسين.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة إثارة كبيرة، حيث وسع ماريو جوتزة الفارق لمصلحة بوروسيا دورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، إلا أن ديفيد كوفناكي أشعل المباراة مجددًا بتقليص الفارق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ويستضيف بايرن ميونخ نظيره آينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة التي تُقام في الثامن عشر من مايو الجاري، بينما تشهد الجولة ذاتها خروج بوروسيا دورتموند لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويأمل بوروسيا دوتموند في سقوط بايرن ميونخ أمام آينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة، في مقابل فوزه على بوروسيا مونشنجلادباخ، حيث يكفي بايرن التعادل "نظريًا" لضمان التتويج، نظرًا لأن قواعد المسابقة تقضي بالاحتكام إلى فارق الأهداف في حالة التساوي بالنقاط، ويتفوق بايرن على دورتموند بفارق +17 هدفًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات